شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
مصادر قضائية: علاء وجمال مبارك يعودان للسجن قريبًا
 
Dimofinf Player
مصادر قضائية: علاء وجمال مبارك يعودان للسجن قريبًا

2016-01-27 09:54
رجحت مصادر قضائية مصرية عودة نجلي علاء وجمال نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، للسجن خلال فترة وجيزة، وذلك لاستكمال فترة الحبس النهائية "8 أشهر" المكملة للحكم الصادر من محكمة النقض، بالسجن 3 سنوات، في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قصور الرئاسة".
وقالت المصادر في تصريحات نقلتها وسائل إعلام مصرية إن غرفة المشورة بمحكمة جنايات القاهرة، أخطأت في حساب المدة القانونية التي قضاها "علاء" و"جمال" في السجن، حين قررت إخلاء سبيلهما وضمت فترة حبسهما على ذمة قضيتي "قتل المتظاهرين" و"التلاعب بالبورصة" قبل أن يصدر لهما حكمان بالبراءة.
يذكر أن النيابة العامة قامت بالطعن أمام محكمة النقض على قرار محكمة الجنايات الصادر في 12 أكتوبر الماضي، بإخلاء سبيل علاء وجمال مبارك على ذمة قضية القصور الرئاسية لانقضاء مدة حبسهما (السجن المشدد 3 سنوات)، وذلك بعد أن ضمت المحكمة مدد الحبس الاحتياطي للمدانين في قضية قتل المتظاهرين (الحاصلين على حكم البراءة فيها) وقضية القصور الرئاسية المدانين فيها.
وطالبت النيابة العامة في مذكرتها بإلغاء قرار محكمة الجنايات، وإعادة علاء وجمال مبارك للسجن مرة ثانية، حيث إنهما لم يستكملا تنفيذ عقوبة قضية "قصور الرئاسية" وهي السجن المشدد 3 سنوات، التي أيدتها محكمة النقض في مطلع يناير الجاري.
واستندت النيابة العامة إلى أن محكمة الجنايات ارتكبت خطأ قانونيا حين ضمت فترات الحبس الاحتياطي التي قضاها نجلي مبارك في قضيتي "قتل المتظاهرين" و"التلاعب بالبورصة"، إلى فترة الحبس على ذمة قضية قصور الرئاسة، وقررت أخلاء سبيلهما باعتبار أنهما قضيا 3 سنوات في السجن.
وبحسب طعن النيابة العامة، فإن نجلي مبارك يتبقى لهما 8 أشهر مدة حبس إلزامية لا تراجع فيها بقضية "قصور الرئاسة"، ويجب على إدارة تنفيذ الأحكام ألقاء القبض عليهما وإيداعهما السجن. ومن المنتظر أن تحدد إحدى دوائر محكمة النقض جلسة عاجلة خلال الأيام القادمة لنظر طعن النيابة العامة على قرار أخلاء سبيل المتهمين على ذمة "قصور الرئاسة".
يأتي ذلك في ضوء الحكم النهائي والبات الصادر من محكمة النقض في أول يناير الجاري، بالسجن المشدد 3 سنوات للرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ونجليه، وتغريمهما مجتمعين 125 مليونا و779 ألفا وإلزامهما برد مبلغ 21 مليونا و197 ألف جنيه. يشار إلى أن "مبارك" مازال محبوسا على ذمة قضية "قتل المتظاهرين" المحدد لها جلسة 7 إبريل المقبل.
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 488


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.