شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
سامسونغ تعتزم مقاضاة أبل بسبب هاتفها الآخير "آي فون 5"
 
Dimofinf Player
سامسونغ تعتزم مقاضاة أبل بسبب هاتفها الآخير

2012-09-14 01:45
ذكرت مصادر مطّلعة لموقع "كوريا تايمز"الإخباري الكوري أن سامسونغ تعتزم مقاضاة أبل بسبب هاتفها الآخير "آي فون 5" لأنه يتعدى على براءات اختراع تتعلق بتقنية الجيل الرابع 4G LTE مسجّلة لصالح سامسونغ وفق ما تدعيه. وأكد المصدر أن سامسونغ للإلكترونيات قد قررت اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية ضد أبل، حيث ستقوم بمقاضاتها بعدد من الدول الأوروبية والولايات المتحدة أيضا.
وقد بدأت سامسونغ إجراءاتها القانونية الإثنين الماضي -أي قبل كشف أبل عن هاتف آي فون 5 بيومين- وذلك عندما تأكد لها بأن الهاتف سيقدم دعماً لتقنيات الجيل الرابع. وقد ذكرت تقارير سابقة أن سامسونغ تمتلك 10% من مجمل براءات الاختراع المسجلة حول هذه التقنية في العالم.

يُذكر أن أبل كانت قد ربحت الشهر الماضي دعوى قضائية ضد سامسونغ بالولايات المتحدة تم بموجبها تغريم الشركة بأكثر من مليار دولار بسبب انتهاك سامسونغ في سلسلة هواتف "غالاكسي" عدة براءات اختراع تابعة لأبل تتعلق بتصميم أجهزتها.

وفي قضية مشابهة، بدأت إتش تي سي التايوانية بالفعل إجراءات دعوى قضائية ضد أبل تتعلق ببراءتي اختراع حول تقنية LTE أيضاً، ووفق التقارير الواردة من المحكمة فإن الكفة تميل بهذه القضية إلى جانب إتش تي سي بشكل كبير، مما يدعّم آمال سامسونغ في محكمتها القادمة.

ويُعتقد بأن سامسونغ ستطالب المحكمة بمنع بيع آي فون 5 إذا ثبت انتهاكه لبراءات اختراعها بالفعل، لكن وفق الخبراء فمن المستبعد أن تحصل سامسونغ على مثل هذا الحكم لأن تقنية LTE تعتبر من التقنيات الأساسية في عالم الهاتف المحمول، وفي حالة هذه التقنيات يفرض القانون على الشركة المخالفة دفع رسوم لصاحب براءة الاختراع لقاء ترخيص الخدمة ويُستبعد أن تصل أحكامها إلى المنع الكامل.

وكانت أبل قد أعلنت عن هاتف آي فون 5 الذي يحمل شاشة بقياس 4 إنش ويقدم معالجاً أسرع مرتين من الجيل السابق، وبوزن وسماكة أقل، وسيبدأ الطلب المسبق على الجهاز بدءاً من 14 سبتمبر/أيلول.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 975


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (6 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.