شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
بدء تشكيل المجلس الأعلى للدولة في ليبيا
 
Dimofinf Player
بدء تشكيل المجلس الأعلى للدولة في ليبيا

2016-01-30 10:21
أعلن عضو المؤتمر الوطني الليبي، محمد معزب، عن بدء إرسال الدعوات لأعضاء المؤتمر لتشكيل المجلس الأعلى للدولة المعلن ضمن الاتفاق السياسي الموقع مؤخرا في مدينة الصخيرات المغربية.
وقال معزب أحد المشاركين في التوقيع على اتفاق الصخيرات في تصريحات صحافية: إن المجلس الأعلى سيتكون من 134 عضوا من المؤتمر الوطني إضافة 11 عضوا آخرين سيُختارون من خارجه.
وعن موقف المؤتمر من الاتفاق السياسي قال «إن المجلس سيعوض من لا يريد الالتحاق بالمجلس الاعلى للدولة عن طريق المفوضية العليا للانتخابات».
وأضاف: «قريبا سيتم الإعلان عن رئيس المجلس الأعلى للدولة من قبل أعضائه وتحديد مكان انعقاد جلساته».
وأوضح معزب أن سفراء الدول الغربية أبلغوا المشاركين في حفل التوقيع على الاتفاق السياسي أنه سيتم التعامل مع حكومة الوفاق الوطني ابتداء من شهر يناير المقبل ولن يتعامل مع حكومتي طرابلس أو طبرق.

من جانبه، وجه رئيس فريق المؤتمر الوطني العام الموقع على الاتفاق السياسي بالصخيرات “صالح المخزوم” خطابا اليوم السبت إلى عضو المؤتمر عبد الرحمن الشاطر باعتباره أكبر أعضاء المجلس الأعلى للدولة سناً، وإلى أعضاء مجلس النواب المنعقد في طبرق، كذلك إلى المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.
وأوضح “المخزوم” في الخطاب أن تشكيل هذا المجلس وتقديم هذه الأسماء جاء تأسيساً على المواد 19 / 20 / 21 / 22 / 23 / 24 من الاتفاق السياسي الموقع في 17 ديسمبر من العام الماضي بالصخيرات المغربية.
وأشار إلى أن القائمة النهائية ستقدم بعد أسبوع من تاريخ هذا الخطاب بعد استلام قائمة من المفوضية العليا للانتخابات لاستكمال عدد أعضاء المجلس الأعلى الـ ( 145 ) استنادا إلى قوائم انتخابات المؤتمر الوطني التي أجريت في 7 / 7 / 2012 مع مراعاة التمثيل العادل للدوائر الانتخابية و استبدال الرافضين لالتحاق بالمجلس الأعلى للدولة.
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 448


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.