شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
تعهدات «كيري» لوفد ثوار سوريا للمشاركة في محادثات جنيف
 
Dimofinf Player
تعهدات «كيري» لوفد ثوار سوريا للمشاركة في محادثات جنيف

2016-01-30 10:21
أكدت مصادر مطلعة أن وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، أجرى اتصالا بالمنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات السورية، رياض حجاب، أعطى فيها كيري تعهدات من أجل مشاركة ثوار سورا في المباحثات التي بدأت أمس الجمعة في جنيف.
ولفتت المصادر أن "كيري" أجرى اتصالا مع "حجاب" وتعهد فيه بتنفيذ كامل "القرار الأممي رقم 2254، وخاصة الفقرتان 12 و13 على الفور، والتزام الولايات المتحدة بدعم تشكيل الهيئة الحاكمة الانتقالية، وإبداء الرغبة بالاستعداد للقدوم إلى جنيف لدعم وفد المعارضة". بحسب موقع "الخليج الجديد".
وأوضحت المصادر أن "يان إلياسون" نائب الأمين العام للأمم المتحدة، بعث برسالة إلى وفد الثوار، أكد فيها أن "المسائل الإنسانية فوق التفاوض، وسيتم تطبيقها على الفور".
يأتي هذا في الوقت الذي "تلقت الهيئة العليا للمفاوضات، اتصالات من دول أوروبية بينها بريطانيا تدعم هذا الموقف"، بحسب قول المصادر.
وأشارت المصادر إلى إن وفد التفاوض سيكون برئاسة "حجاب"، وسيكون بمثابة "بادرة حسن نية، بانتظار تطبيق الالتزامات الإنسانية"، مشددة على أنه "لن يكون هناك دخول في أي مفاوضات، قبل أن يتم إنجاز الالتزامات الإنسانية".
بدوره، عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، عن تأييد المملكة لقرار الهيئة التفاوضية العليا لقوى الثورة والمقاومة السورية بالرياض بالمشاركة في مفاوضات مؤتمر جنيف، لتطبيق قرار مجلس الأمن بكامل بنوده، وذلك بناء على التأكيدات التي تلقتها الهيئة من غالبية دول مجموعة فيينا وكذلك من الأمم المتحدة.
وأوضح المصدر، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية «واس»، موقف المملكة الداعم للمعارضة السورية، وللحل السياسي المستند على مبادئ إعلان جنيف 1 الذي تضمنه قرار مجلس الأمن رقم 2254، بتشكيل هيئة انتقالية للحكم تتولى إدارة شؤون البلاد، وصياغة دستور جديد لسوريا، والإشراف على الانتخابات، وصولا إلى سوريا جديدة لا مكان فيها لـ«بشار الأسد».
جدير بالذكر أن الهيئة العليا للمفاوضات تشكلت في السعودية، الشهر الماضي، وتضم مجموعات من فصائل المعارضة المسلحة، بينها فصائل تقاتل قوات «بشار الأسد» في غرب سوريا.
وبدأت محادثات جنيف 3، الجمعة، بعد تأخير 4 أيام، بدون وفد المعارضة، ما يعكس حجم التحديات التي تواجه عملية السلام في سوريا مع احتدام القتال على الأرض.
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 505


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.