شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
أمريكا تلتف على تركيا وتلتقي بقيادات كردية انفصالية
 
Dimofinf Player
أمريكا تلتف على تركيا وتلتقي بقيادات كردية انفصالية

2016-02-01 09:29
كشفت مصادر غربية عن لقاء بين وفد أمريكي عسكري وقيادات كردية انفصالية شمال سوريا, مما يعد التفافا على تركيا التي ترى أن هذه القيادات إرهابية.
وقال تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية أن وفدا ضم ممثل الرئيس الأميركي في التحالف الدولي، بريت ماكغورك، التقى في شمال سوريا العديد من قيادات "قوات سوريا الديمقراطية" العربية الكردية التي تقاتل تنظيم الدولة ، نقلا عن مصادر كردية.
وهذه هي أول زيارة من نوعها يقوم بها مسؤول أميركي على هذا المستوى للأراضي السورية. وقد رافق "ماكغورك" في الزيارة مسؤولون فرنسيون وبريطانيون.
وصرح مصدر كردي مواكب للقاءات لوكالة "فرانس برس" قائلا: "قام وفد عسكري رفيع المستوى من قوات التحالف الدولي السبت بزيارة مدينة كوباني (عين العرب)، حيث التقى بقيادات من قوات سوريا الديمقراطية بعد أن وصل إلى الأراضي السورية على متن ثلاث مروحيات".
وذكر المصدر أن المحادثات التي جرت في كوباني تناولت بشكل رئيس "الخطط العسكرية" ضد "تنظيم الدولة الإسلامية". وأضاف: "سيكون لهذه اللقاءات تأثير في تطورات كثيرة ستشهدها المنطقة" في الفترة المقبلة.
وقال المصدر إن الوفد غادر سوريا "بعد عقد اجتماعات أحيطت بالسرية وبإجراءات أمنية مشددة في الأماكن التي عقدت فيها". وأشار إلى أنه نوقشت خلال الاجتماعات "التطورات الأخيرة في سوريا واجتماع جنيف 3 ومستقبل سوريا". وأضاف أن "الاجتماع تطرق إلى مشاركة الأكراد في اجتماع جنيف والاجتماعات الأخرى في الساحة الدولية".
وتتزامن زيارة الوفد مع استثناء الأمم المتحدة حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، الحزب الكردي الأبرز في سوريا، من الدعوة إلى مفاوضات جنيف.
وحمل الحزب تركيا مسؤولية استبعاده عن مفاوضات جنيف وكذلك عن اجتماع المعارضة السورية في الرياض الشهر الماضي والذي انبثقت عنه الهيئة العليا للمفاوضات. وتعتبر تركيا هذا الحزب فرعا من حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه إرهابيا.
ورأى محلل الشؤون الكردية، موتلو جيفيروغلو، أن زيارة "ماكغورك" ترمي على ما يبدو إلى تهدئة مخاوف الأكراد بعد استبعادهم من محادثات جنيف.
وذكرت مصادر كردية في وقت سابق لوكالة "فرانس برس" أن نائب وزير الخارجية الأميركي، توني بلينكين، اتصل بزعيم حزب الاتحاد الديمقراطي، صالح مسلم، لمناقشة وجهة نظر واشنطن بشان المسالة الكردية ومحادثات السلام.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 511


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.38/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.