شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
سامسونغ تنتج جيلا جديدا من شرائح الذاكرة
 
Dimofinf Player
سامسونغ تنتج جيلا جديدا من شرائح الذاكرة

2012-09-18 11:13
أعلنت شركة سامسونغ للإلكترونيات أنها بدأت إنتاج شرائح الذاكرة الخاصة بالأجهزة الجوالة بسعة 2 غيغابايت من نوع "LPDDD3" باستخدام تقنية تصنيع قياس 30 نانوميتر (النانوميتر هو وحدة طول تعادل جزءا من مليار جزء من المتر) تستخدم لأول مرة، ويمكن أن تتيح للأجهزة الجوالة مستويات من عرض الحزمة في سرعة نقل البيانات تعادل الموجود في الجيل الحالي من الحواسيب الشخصية.

وشرائح ذاكرة LPDDR3 -وهي اختصار لجملة طاقة منخفضة ومعدل بيانات مضاعف 3- تأتي مكدسة من أربع شرائح، وهي ضرورية لاستخدام "المعالجات السريعة، والشاشات العالية الدقة، والرسوميات الثلاثية الأبعاد في الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية".

واعتبر وانهون هونغ نائب الرئيس التنفيذي للمبيعات وتسويق الذاكرة لدى سامسونغ، أن الشركة "تتحرك بحزم شديد" لتبسط قيادتها في سوق الذاكرة العالمي بطرحها شرائح ذاكرة LPDDR3 بحجم 2 غيغابايت. ويتوقع أن يصل أول جهاز يضم هذه الذاكرة العام المقبل.

وستدعم شرائح الذاكرة الجديدة معدل نقل بيانات يصل إلى 1600 ميغابايت/ثانية، وهو معدل أسرع بمقدار 50% من ذاكرة LPDDR2 الحالية. ويعتقد بأن أداء عرض الحزمة مساو لتلك المستخدمة في الحواسيب الشخصية والمحمولة المصنعة عامي 2011 و2012.

كما يفترض أن تتيح ذاكرة LPDDR3 إمكانية تشغيل الفيديو العالي الوضوح (HD) في الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بسبب المعدل السريع لنقل البيانات والذي "يمكِّن من تشغيل الفيديو العالي الوضوح الكامل في الوقت الحقيقي"، حسب سامسونغ.

وتصل شرائح الذاكرة الجديدة بعد نحو عام تقريبا من إطلاق ساموسنغ شرائح ذاكرة LPDDR2 بحجم 2 غيغابايت المصنعة بتقنية 30 نانومترا، والمستخدمة حاليا في الجيل الحالي من آيباد وهواتف آيفون 5 وغلاكسي أس3.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 661


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.