شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
مسلم يتهم رئيس الوزراء البريطاني بالعنصرية بعد منعه من السفر
 
Dimofinf Player
مسلم يتهم رئيس الوزراء البريطاني بالعنصرية بعد منعه من السفر

2016-02-12 06:14
اتهم البريطاني أحمد علي رئيس الوزراء ديفيد كاميرون بالعنصرية،ووصفه بـ"هتلر هذا القرن" بعد إنزاله من الطائرة ومنعه من السفر برفقة زوجته ،بسبب لحيته.
وأحمد علي، 39 عاما، هو بريطاني مسلم كان يعتزم التوجه إلى المغرب برفقة زوجته، وبدأت رحلتهما مثل أي مسافرين عادييين أتما إجراءات السفر بمطار مانشستر وصعدا الطائرة، لكنهما لم يهنئا بهذه اللحظات إلا قليلا، إذ طلب منهما النزول من الطائرة، وكان أحمد يتسائل باستغراب عن سببب ذلك، لكن حيرته تبددت مع إجابة مضيفة الطائرة التي أعلمته أن الشرطة بانتظاره.
وعن تفاصيل الحادثة التي شغلت الصحف البريطانية والمواقع الاجتماعية لعدة أيام، يقول أحمد إنه اقتيد من الطائرة، واستجوب لساعات عدة من قبل ضباط شرطة مانشستر، مشيرا إلى أنها المرة الـ20 خلال سنتين التي يتم فيها استجوابه قبل أن يركب الطائرة، لكنها المرة الأولى التي يضطر فيها إلى مغادرة الرحلة.
وتابع علي بالقول إن الحادثة تسببت بذعر زوجته وهو يخطط للتقدم بشكوى ضد شركة طيران "تومسون" ورجال الشرطة الذين أشرفوا على عملية التحقيق معه، مبررا ذلك بشعوره العميق بالظلم والاضطهاد.
وأحمد علي هو بريطاني من أصل باكستاني يسافر دوما نظرا لطبيعة عمله، فهو يعمل في مجال العقارات مع والده المليونير زامير (59 عاما)، ويسافر بانتظام إلى الشرق الأوسط وأوروبا في رحلات عمل وعطلات.
وأكد أنه كان قد استجوب مؤخرا قبل أن يصعد إلى الطائرة في مطار هيثرو مع والدته، وبرر الضابط المحقق هذا التصرف بتقيده بالتعاليم والأوامر.
وأبدى أحمد علي استيائه من المعاملة التي يتعرض لها جراء مظهره وعقيدته، مستنكرا خشية البعض من طول لحيته.
واتهم أحمد علي رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بالعنصرية وشبهه بزعيم النازية أدولف هتلر، مشددا على أن كاميرون هو هتلر هذا القرن لأنه يقمع المجتمع المسلم، على حد قوله.
ولم يكتف أحمد بذلك إذ نشر على صفحته بالفيسبوك مقطع فيديو يتحدث فيه عن تجربته القاسية مع مطار مانشستر. وتعاطف معه الكثيرون وأجريت معه عدة مقابلات صحفية في بريطانيا، لتميط اللثام عن جزء من معاناة المسلمين اليوم داخل المجتمعات الغربية، مع تزايد المخاوف من الهجمات المسلحة التي تتبناها غالبا جماعات متشددة ومتطرفة تتذرع بحجة "الشريعة الإسلامية"..
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 679


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (14 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.