شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
الكشف عن أصغر قارئ إلكتروني
 
Dimofinf Player
 الكشف عن أصغر قارئ إلكتروني

2012-10-01 04:19
تستعد شركة "تريكستور" الألمانية، المتخصصة في إنتاج أجهزة قراءة الكتب الإلكترونية والحواسيب اللوحية، الكشف عن أصغر قارئ إلكتروني، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات معرض الكتاب الدولي في مدينة فرانكفورت الألمانية، الذي سيعقد في الفترة بين 10-14 أكتوبر/تشرين الأول.

وأطلقت الشركة على القارئ اسم "Pyrus Mini" الذي يتميز بنحافة وصغر حجم لا تقارن بنظرائه في السوق، حيث يأتي بشاشة عرض قياسها 4.3 بوصة قرابة 11 سم. كما يبلغ وزن جهاز حوالي 111 غراماً بسمك 1 سم، وأبعاده الأخرى 13×8 سم.

وفيما يتعلق بالشاشة فستعتمد على تقنية الحبر الإلكتروني "E-Ink" بدقة وضوح 600×800 بيكسل، بكثافة بيكسلات 230 للبوصة المربعة الواحدة ما يمنح المستخدم إمكانية القراءة تحت أشعة الشمس بخط واضح ونقي، ومزود بخمسة مفاتيح موجودة أسفل الشاشة للتصفح والتحكم في المحتوى من خلالها، حيث إنه لا يدعم تقنية اللمس.
ويتضمن القارئ ذاكرة عشوائية بسعة 2 غيغابايت قابلة للتوسع والزيادة عبر منفذ "مايكرو إس دي" أو منفذ البطاقة الخارجية "مايكرو-SDHC" لتستوعب سعات تخزينية حتى 32 غيغابايت كحد أقصى.

بالإضافة إلى إمكانية توصيله بجهاز الحاسوب عبر وصلة "يو إس بي" لإتاحة نقل المحتوى الرقمي من الكمبيوتر إلى القارئ. كما أن هناك خياراً لدعم الشبكة اللاسلكية "واي فاي".

أما من حيث التنسيقات فيدعم الجهاز تنسيقات "ePUB"، و"PDF" متضمناً "أدوبي-DRM"، وكذلك دعم لتنسيقات ( TXT, FB2, RTF, PDB, HTML)، وأيضاً دعم الصور بتنسيقات (BMP,GIF, JPEG, PNG, TIFF)، لكنه لا يسمح بتشغيل الموسيقى.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 715


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.