شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
إسلاميو الأردن يطالبون بقمة طارئة حول الأقصى
 
Dimofinf Player
إسلاميو الأردن يطالبون بقمة طارئة حول الأقصى

2012-10-07 05:09
طالب "حزب جبهة العمل الإسلامي" - الذراع السياسية للإخوان المسلمين وأبرز أحزاب المعارضة في الأردن - العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بالدعوة لعقد قمة عربية طارئة لبحث الاعتداءات "الإسرائيلية" على المسجد الأقصى في القدس الشرقية وسُبُل ردعها.
وقال الشيخ حمزة منصور أمين عام الحزب في رسالة وجهها للملك عبد الله: "لقد بات واضحًا أن دولة الاحتلال لم تعد تستجيب للنداءات والمناشدات والقرارات، كما أن الاحتجاجات لا تلقى آذانًا صاغية لديها، وبناء عليه فإننا نتمنى على جلالتكم المبادرة إلى طلب عقد جلسة طارئة للقمة العربية، مُخصصة للبحث في أنجع السبل التي تردع دولة الاحتلال عن الإمعان في اعتداءاتها".
ولفت منصور إلى إمكانية دعوة مجلس الأمن لبحث هذه التعديات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين، وإعادة النظر في الاتفاقيات الموقعة معها، حيث إن للأردن حق الولاية العامة على المقدسات في القدس.
وتطرق إلى قلق أعضاء الحزب البالغ إزاء استهتار دولة الاحتلال بالقوانين والمواثيق والقرارات الدولية، ومواصلتها تحدي العالم بانتهاك حرمة الأماكن المقدسة، وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.
وقال منصور: "تتواصل أعمال حفر الأنفاق، وتحويل ساحات المسجد الأقصى إلى حدائق تابعة لبلدية الاحتلال، ويستمر تدنيس المسجد المبارك بالسماح لقطعان المستوطنين باقتحامه، وممارسة أعمال مستفزة فيه، والحيلولة دون تمكين المصلين المسلمين ولاسيما الشباب من الصلاة فيه".
وأضاف: "ندين الإعلان من قبل "إسرائيل" عن النية في تقاسم الصلاة فيه بين المسلمين واليهود، على غرار ما فعل في المسجد الإبراهيمي المبارك في مدينة الخليل، فضلاً عن تهجير أبناء القدس والتضييق عليهم، وبناء جدار العزل، وهدم المنازل، وتحميلهم ضرائب لا قبل لهم بها".
وكانت مواجهات اندلعت بعد صلاة الجمعة بين الشرطة "الإسرائيلية" ومئات الفلسطينيين في باحة المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 861


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (8 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.