شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
وزير الدفاع الأمريكى يحذر من التعرض لهجمات إلكترونية
 
Dimofinf Player
وزير الدفاع الأمريكى يحذر من التعرض لهجمات إلكترونية

2012-10-12 11:35
حذر وزير الدفاع الأمريكى ليون بانيتا من إمكانية أن تتعرض بلاده إلى هجمات إلكترونية شرسة مماثلة للهجوم الذى تعرض له ميناء بيرل هاربر العسكرى فى أربعينيات القرن الماضى، مع زيادة مخاطر أن تؤدى هذه الهجمات إلى إرباك شبكة الكهرباء، ونظام النقل والمواصلات، والشبكات الإلكترونية المالية والمواقع الحكومية.
وقال بانيتا وفق صحيفة (نيويورك تايمز): "السلطات الأمريكية قادرة على كشف هذه الهجمات وإحباطها، وإننى قمت بالرد على هذا الأمر من خلال زيادة درجة وعى الأجهزة الأمريكية بالقدرات التكنولوجية والعدائية لعدد من الدول، مثل الصين وروسيا وإيران إلى جانب الجماعات المسلحة".
وأضاف بانيتا: "الدول المعتدية أو الجماعات المسلحة ربما تستخدم هذه الأنواع من الهجمات، من أجل أن تسيطر على المواقع المهمة فى البلاد".
وأشار إلى احتمالات أن يؤدى هذا الأمر إلى تعطيل حركة القطارات المحملة بمواد كيميائية أو تلويث إمدادات المياه فى المدن الكبرى، أو إغلاق محطات الطاقة الكهربائية فى أجزاء واسعة من البلاد.
وتناولت الصحيفة تصريحات عدد من مسئولى وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بأن تحذير بانيتا فى هذا الشأن ليس أمرًا مبالغًا فيه بل يعكس استجابته لموجة الهجمات الإلكترونية الأخيرة التى استهدفت عدداً كبيراً من المؤسسات المالية الأمريكية.
واعتبر عدد آخر من مسئولى البنتاجون أن بانيتا يهدف بتصريحاته تلك إلى إصدار تشريع يقضى بوضع معايير جديدة فى مرافق البنية التحتية الخاصة بالمؤسسات المهمة العاملة فى القطاع الخاص، مثل شركات الطاقة أو شركات معالجة المياه، أو تلك العاملة فى خطوط الغاز؛ حيث يمكن أن يتسبب فيها أى خرق إلكترونى فى خسائر كبيرة أو أضرار اقتصادية.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 698


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.