شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
شفيق: يجري تعد مفضوح على حرية التظاهر وأصحاب الرأي
 
Dimofinf Player
شفيق: يجري تعد مفضوح على حرية التظاهر وأصحاب الرأي

2012-10-15 04:51
قال الفريق أحمد شفيق، رئيس وزراء مصر الأسبق، المرشح الخاسر في الانتخابات الرئاسية، إن التعدي المفضوح على حرية التظاهر في شوارع القاهرة وميادينها وتعريض أرواح أصحاب الرأي والموقف للخطر يمثل إرهاباً صريحاً للمواطنين وتهديداً لكل من يفكر في أن يكون معارضاً أو يطالب بالمحاسبة، ولاشك أن المجتمع قد أدرك الآن من هو الفصيل الذي يتحمل مسؤولية العنف والتعدي على المواطنين والمباني الحكومية والسفارات الأجنبية خلال الفترة الماضية.

وأكد شفيق في خطاب مسجل وجهه للشعب المصري إنه تبين للمصريين انقلاب نظام الحكم على تعهداته، وفشله في أن يلبي أدنى الاحتياجات اليومية البسيطة، وعدم قدرته على أن يحقق ما كان قد أسماه بوعود المائة يوم، وتضخم الكارثة التي يقود إليها البلد عبر الاستدانات المتكررة.

وأعلن شفيق عن مساندته ودعمه إصرار القضاء المصري على أن يحمي استقلاله من أجل مصر، وأشاد باقتراح المستشار الزند، باعتبار يوم 13 أكتوبر/ تشرين أول عيداً للقضاء المصري، بمناسبة صمود القضاة في وجه تلك الهجمة، على حد قوله.

وأضاف شفيق أنه إذا لم يعدل نظام الحكم عن إصراره على تحدي القانون ومحاولة فرض هيمنته على السلطة القضائية، فوقتها سنكون بصدد سياسة لن تمر.. سياسة ستكون لها تبعاتها التي ستؤدي إلى سقوط ما تبقى من الدولة، وتذهب بالمجتمع نحو فوضى لا يعلم أحد إلا الله كيف ستكون عواقبها.
تصفية حسابات مع أصحاب الرأي
وتابع شفيق قائلاً: هناك تصفية للحسابات تجري مع كل صاحب رأي مختلف في جميع المؤسسات.. ويجري فرض الرسوم الإجبارية، حتى على المدارس الحكومية، وتحدث عملية منظمة لهدر المواقف القانونية للشركات وأعضاء الجمعيات وأصحاب الأراضي، وفوق كل هذا نتابع الآن الترويج السافر لإصدار قوانين استثنائية تعيد مصر عصورا إلى الوراء.

وقال شفيق إنه: "بغض النظر عن حدوث محاولات لاهثة سعت إلى لملمة التدهور، الذي تسبب فيه قرار صدر لإجبار النائب العام على ترك موقعه، فإن الأزمة الأخيرة تمثل طُغياناً لسلطة فردية تريد أن تكون فوق كل المصريين، وتؤكد أن الرئيس المنتخب قد نكص بتعهداته مع الناخبين في أن يحمي التوازن بين السلطات، وأن العملية الانتخابية، التي أتت به رئيساً لمصر إنما تُوظف نتائجها من أجل اختلاق ديكتاتورية جديدة، لكتم أنفاس الشعب وهدر سلطاته وأخونة مؤسساته.

وتابع شفيق: يدرك المصريون أننا بصدد مواجهة احتمالات الإفلاس، التي تحاول الحكومة أن تهرب منها بفرض الجباية على مختلف فئات المجتمع، بينما الاحتياطي الاستراتيجي من النقد الأجنبي ينفذ يوما تلو آخر.

ومن الخطير أن من لم يتمكنوا من إدارة الدولة لم ينزوا خجلًا، بل إنهم يتعمدون ترويع المجتمع بميليشات ومجموعات عنف تضرب وتهدد كل من يعترض على فشلهم وديكتاتوريتهم.

وتابع شفيق: إن مصر تمر بمرحلة مصيرية، فإما توحدت كل فئاتها ضد الفصيل الواحد، الذي يريد أن يفرض عليها إرادته، توحد يساند السلطة القضائية، توحد يرفض أي دستور لا يحقق التوافق، توحد يلفظ جمعية تأسيسية لا تمثل كل توجهات المصريين توحد يمنع الديكتاتورية من أن تتغول وتهيمن على شعب مصر.

وشدد شفيق محذرًا: إما هذا، وإما احتل هذا الفصيل مصر وجعل منها رهينة لتحقيق أهدافه غير المصرية، وهو ما سوف نناضل ضده جميعاً ومعاً بالتأكيد، على حد قوله.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 817


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (8 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.