شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
نصائح صحية مهمة للحجاج
 
Dimofinf Player
نصائح صحية مهمة للحجاج

2012-10-18 03:41
دعت الهيئة العامة السعودية للغذاء والدواء ضيوف الرحمن إلى ضرورة أخذ جميع التطعيمات اللازمة التى توصى بها وزارة الصحة السعودية قبل موسم الحج، والحرص على بيان الحالة المرضية التى يعانى منها أى حاج والأدوية التى يستخدمها بشكل مستمر، إضافة إلى أخذ الاحتياطات اللازمة بخصوص تخزين الأدوية بشكل مناسب.

وحذرت الهيئة فى بيان لها اليوم الخميس من استخدام أدوية الغير، لأن لكل مريض دواء مخصص له كما حذرت من تعرض الدواء لأشعة الشمس بشكل مباشر حيث تشير الدراسات إلى أن إهمال الأدوية وتعريضها لدرجات حرارة عالية قد يؤدى إلى نتائج عكسية وتغيرات فى كيميائية الدواء وتركيبته الفعالة.

ونصحت هيئة الغذاء والدواء الحجاج بضرورة الاحتفاظ بالدواء فى عبوته الأصلية وضرورة تخزينه حسب تعليمات الجهة الصانعة أو الصيدلى من خلال الإطلاع على النشرة الخاصة بكل عبوة مع التركيز على تجنب الدواء لجميع العوامل البيئة التى قد تؤثر عليه.

وأهابت بمرضى السكري، الحرص على تناول أدويتهم الخاصة وحفظها عند درجات الحرارة المناسبة للحفاظ على خواصها العلاجية وكذلك الحرص الدائم على سلامة الإبر المستخدمة. وأكدت على ضرورة توفير بعض الأدوية غير الوصفية التى قد يحتاجها الحاج كالمسكنات وخافضات الحرارة و أدوية الحموضة والأدوية التى تستخدم للتخفيف من أثار البرد و الرشح والزكام وبعض كريمات معالجة التسلخات الجلدية.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 630


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.