شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
كيفية الوقاية من الجديرى المائى؟
 
Dimofinf Player
كيفية الوقاية من الجديرى المائى؟

2012-10-18 03:45
الجديرى من الأمراض المنتشرة والمعدية، حيث يصيب 9 من 10 أطفال قبل بلوغهم سن الثانية عشر، يظهر على شكل طفح جلدى ينتشر فى كل أجزاء الجسم مع وجود حكة جلدية شديدة تدعو الطفل إلى هرش مكان الإصابة.

تقول الدكتور "نهى أبو الوفا" استشارى طب الأطفال بالقصر العينى وزميل الجمعية المصرية لطب الأطفال والمبسترين: "يظهر الجديرى المائى فى منطقة البطن أو الظهر والوجه ثم ينتشر إلى باقى أجزاء الجسم، بما فى فروه الرأس، الفم، الأذن، الأعضاء التناسلية".

وعن أعراض الجديرى أشارت إلى أنه يظهر فى البداية على هيئة حبيبات صغيرة متعددة تشبه لدغة الحشرات، ثم تتحول إلى بثور (حويصلات) صغيرة لها جدار رقيق وتحتوى على سائل شفاف، بعد ذلك يفجر هذا الجدار وتظهر مكانها قرح صغيرة تكون بعد ذلك قشور جافة داكنة اللون.

هذا إلى جانب وجود بثور فى الفم والحلق مما يسبب ألما شديدا للطفل أثناء تناول الطعام والشراب، وقد تظهر على الطفل أعراض أخرى مثل ألم البطن، ألم بالحلق صداع أو الشعور بالتغيب والإرهاق العام.

أشارت نهى إلى أن الحك والهرش الشديد يؤدى إلى حدوث التهاب بكتيرى للبثور فتمتلئ بسائل أصفر اللون، وبالرغم من أن الجديرى المائى مرض ليس خطيرا ألا أنه يمكن أن يتسبب فى مضاعفات خطيرة خاصة، وذلك فى حالة حدوث التهاب الرئة، المفاصل أو المخ لكنها حالات نادرة.

أما عن الوقاية الطفل من الإصابة أكدت نهى على ضرورة عزل الطفل المصاب حتى تختفى الأعراض كى لا يتسبب فى إصابة الآخرين، وعادة تختفى الأعراض تلقائيا دون الحاجة إلى علاج سوى تناول مخفضات الحرارة والملطفات الجلدية.

يعتبر التطعيم ضد الجديرى هو أفضل طريقة للوقاية منه، وذلك طبقا للتوصيات الطبية والتطعيم يكون على حقناً فى العضل على هيئة جرعتين منفصلتين.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 598


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.