شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
تسهيلات للسوريين الراغبين في أداء الحج
 
Dimofinf Player
 تسهيلات للسوريين الراغبين في أداء الحج

2012-10-18 04:08
منحت السلطات السعودية السوريين الراغبين في أداء مناسك الحج تأشيرات دخول من خلال سفاراتها في لبنان والأردن وتركيا.

وقال السفير السعودي في لبنان علي عواض عسيري في تصريحات صحافية إن "توجيهات خادم الحرمين الشريفين صدرت إلى الممثليات السعودية في كل من لبنان والأردن وتركيا بتقديم التسهيلات اللازمة إلى المواطنين السوريين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام"، والتي تنطلق شعائرها الأسبوع المقبل.

وأوضح الدبلوماسي السعودي أنه "تم تخصيص قسم خاص في السفارة في بيروت لتقديم الخدمات اللازمة لمنح الحجاج السوريين التأشيرات اللازمة".

وقال السفير السعودي إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين "الذي يولي اهتماما بالغا لرعاية المواطنين السوريين سواء كانوا نازحين في تلك الدول أو قاصدين للأماكن المقدسة".

ويفِدُ نحو مليونيْ مسلم سنويًّا من مختلف أنحاء العالم، إضافة إلى أكثر من مليون من داخل السعودية، لأداء شعائر الحج أحد الأركان الخمسة في الإسلام.

وكان نظام بشار الأسد قد أعلن الشهر الماضي عن "توقف موسم الحج لهذا العام"؛ ما يعني أن السوريين لن يكون باستطاعتهم تأدية فريضة الحج هذا الموسم، وهو ما رآه المراقبون نوعًا من العقاب بحق الشعب السوري المنخرط في ثورة عارمة تطالب بإسقاط نظام بشار.
وزعمت ما تسمى "لجنة الحج العليا في سوريا" أن إيقاف الحج هذا العام يرجع إلى "عدم إبرام وزارة الحج السعودية اتفاقية الحج".

لكن وزارة الحج السعودية نفت ذلك واصفة إياها بـ"أخبار مغلوطة". وقالت الوزارة في بيان: إنها تمضي قدمًا في استكمال الإجراءات حتى يتمكن الحجاج السوريون من أداء مناسك الحج كغيرهم من سائر الحجاج.

وقال وكيل وزارة الحج لشؤون الحج والمتحدث الرسمي باسمها لوزارة الحج حاتم حسن قاضي لـ"العربية. نت" في اتصال هاتفي: "تود الوزارة أن توضح أن ترتيبات قدوم الحجاج السوريين تحظى باهتمام وعناية بالغة بالنظر للظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الشقيق"، مشيرًا إلى أن الوزارة "تعمل حاليًا على استكمال كافة الإجراءات المطلوبة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتمكين الحجاج السوريين من أداء الفريضة المقدسة مثلهم مثل غيرهم من كافة حجاج بيت الله الحرام".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 761


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.