شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
تايم: شبح القذافي يطارد ليبيا
 
Dimofinf Player
تايم: شبح القذافي يطارد ليبيا

2012-10-21 04:53
اعتبرت مجلة "تايم" الأمريكية أن ليبيا بعد عام كامل من مقتل العقيد معمر القذافى لا تزال تعانى من إرث ثقيل خلفه 42 عاماً من حكمه الديكتاتورى، وكأن شبح القذافى يطارد الليبيين فى سعيهم لإقامة دولتهم الجديدة.
وقالت المجلة، فى تقرير بثته الليلة الماضية على موقعها على شبكة الإنترنت: "على الرغم من أن مقتل القذافى فى 20 أكتوبر 2011 أسدل الستار على أطول حكمًا ديكتاتوريًا فى العصر الحديث، وفتح الباب أمام انتخابات حرة أتت آخرها برئيس الوزراء الليبى الجديد على زيدان، إلا أن ليبيا لا تزال تعانى من العنف والفوضى".
وأضافت: "حتى رئيس الوزراء الجديد جاء فى وقت اعتادت فيه وسائل الإعلام الليبية على الانتقاد اللاذع للقادة الجدد لأدائهم الضعيف فى حكم البلاد خلال العام الماضى".
وأردفت المجلة أن ثمة قضايا معينة لا تزال ذيولها الممتدة إلى ليبيا الجديدة تضع العراقيل أمام جهود تأسيس الدولة الديمقراطية، منها الغموض الذى يكتنف الثروات التى نهبتها عائلة العقيد الراحل، ومصير كمية هائلة من الأسلحة التى دأب القذافى على شرائها خلال فترة حكمه التى تجاوزت الأربعة عقود.
وبخصوص ثروات عائلة القذافى، قالت المجلة إن نظام العقيد الراحل لم يكن يتسم بالقمعية والحشية فحسب، بل كان يتسم بالجشع أيضًا.
وقالت "تايم": "لقد عمل أبناء القذافى على تهريب الثروات الهائلة التى جمعوها من مبيعات النفط إلى خارج البلاد، وإنفاقها على حياة الترف فى الأماكن الفاخرة من جبال الألب إلى منطقة البحر الكاريبى".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 739


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.