شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
ضابط بريطاني: السعودية تستحق الميدالية الذهبية
 
Dimofinf Player
ضابط بريطاني: السعودية تستحق الميدالية الذهبية

2012-10-29 10:31
أعرب ضابط بريطاني في أسكوتلانديارد عن اعتقاده بأن السعودية تستحق الميدالية الذهبية في إدارة تنظيم الحشود وتوجيه الكتل البشرية، لافتًا إلى علو كعب الاحتياطات الأمنية في السعودية.
وقال مقدوم تشيسي الكوماندر البريطاني وفق صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية في عددها الصادر اليوم: "عندما يأتي قرابة خمسة ملايين حاج في وقت واحد، ومن عدة مشارب وثقافات متعددة، يحتاج الأمر إلى ترتيبات وتجهيزات أمنية معقدة، لكن من الناحية الشرطية نلاحظ أن جميع الحجاج أتوا لتأدية مناسكهم ولديهم هدف سامٍ ونبيل".
وأضاف: بريطانيا أمضت شهورًا طويلة ومضنية تجهيزًا لمناسبة تنظيم الأولمبياد، وهي لا تتكرر سوى مرة واحدة في البلاد على الأقل في الأعوام العشرة اللاحقة، في حين أن شعيرة الحج تتكرر كل عام ويتطلب تجهيزها استعدادًا ضخمًاً متواصلاً".
وتابع الضابط البريطاني: "هنا يكمن الفارق، ولو كان لي من الأمر حيلة لمنحت السعودية الميدالية الذهبية نظير الترتيبات التي تتخذها كل عام".
وحول تسييس الحج واستخدام شعيرة الحج في غير مواضعها قال تشيسي صاحب أعلى رتبة لعسكري مسلم في بريطانيا: "على المستوى الشخصي، فإن الإسلام هو دين التسامح والتضامن، وينبغي التعامل مع الشعيرة بقدسية، وعدم المساس بالشعيرة، ولا يجب استخدام الحج والفريضة في إحراز أية أهداف غير مسئولة وغير مشروعة، لأن الحج يبعث على الطمأنينة والسكينة".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 694


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.