شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
الكنيسة القبطية تدعو مرسي لحفل تنصيب البابا
 
Dimofinf Player
الكنيسة القبطية تدعو مرسي لحفل تنصيب البابا

2012-11-02 01:24
أعلن المتحدث باسم اللجنة المشرفة على الانتخابات البابوية، الأنبا بولا، أن الكنيسة المصرية القبطية سترسل خطاباً رسمياً للرئيس محمد مرسي لدعوته لحضور حفل تنصيب البابا الجديد للكنيسة في 18 من الشهر الجاري.

وأضاف الأنبا بولا، في مؤتمر صحفي بالمقر البابوي صباح اليوم الخميس، أن مرسي "لن يحضر قداس القرعة الهيكلية المقررة يوم 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لاختيار البابا رقم 118، ولكن الكنيسة ستوجه دعوة لكل الشخصيات العامة، على رأسها الرئيس، لحضور حفل التنصيب".

ولم يصدر تعليق رسمي من مؤسسة الرئاسة حول ما إذا كان مرسي سيحضر الحفل أم لا.

أما في حال حضوره فستكون المرة الأولى التي يزور فيها الكنيسة الأرثوذكسية منذ انتخابه رئيساً لمصر، كما أنها أول زيارة لرئيس مصري بشكل رسمي للكنيسة الأكبر في مصر منذ عقود.

وكان من المعتاد عندما تحضر قيادات الدولة والحزب الوطني الحاكم سابقاً المنحل حالياً في عهد الرئيس السابق حسني مبارك أعياداً مسيحية بالكنيسة تخصص لها حراسة مشددة، ما يتسبب في مضايقات لزوار الكنيسة من المواطنين العاديين.

ومن المنتظر أن يحضر حفل تنصيب البابا أساقفة من المجمع المقدس للكنيسة الأرثوذكسية في إثيوبيا التي تشارك في انتخاب البابا، إضافة إلى رؤساء الطوائف المسيحية بمصر، وبعض رؤساء الدول الأوروبية وسفرائها في مصر، علاوة على رؤساء الأحزاب المصرية، وعدد من السفراء والوزراء، ومجموعة من كبار الكتاب والمثقفين.

ومن المقرر أن يتم إعلان البطريرك الجديد للكنيسة الأرثوذكسية من خلال القرعة الهيكلية التي ستقام 4 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، عن طريق اختيار طفل لم يبلغ الحلم في غرفة مظلمة اسماً من أسماء الفائزين الثلاثة بأعلى أصوات في الانتخابات البابوية، على أن يكون حفل التنصيب يوم 18 من الشهر ذاته.

وأكدت مصادر في الكنيسة أن لجنة الترشيحات البابوية رفضت أن يتوافق يوم التنصيب مع يوم عيد تنصيب البابا شنودة الراحل (17 نوفمبر)، تقديراً وتكريماً له".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 788


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.