شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
ما الطريقة الغذائية التى يعوض بها الطفل عن حليب الأم؟
 
Dimofinf Player
ما الطريقة الغذائية التى يعوض بها الطفل عن حليب الأم؟

2012-11-13 10:45
تسأل قارئة: طفلتى عمرها عام ترفض الرضاعة، والآن ترفض الأكل الصلب أيضا فماذا أفعل معها، وهل هناك طرق غذائية بديلة تعوضها عن الحليب؟

تجيب الدكتورة "نهى أبو الوفا" استشارى طب بالقصر العينى وزميل الجمعية المصرية لطب الأطفال والمبتسرين: "لا داعى للقلق إذا كانت الطفلة لا ترضع من الأم، فهى عليها أن تحاول إعطائها الحليب عن طريق الكوب إذا كانت ترفض الببرونة، مع تجنب العنف والصراخ فى وجه الطفلة، لأنه سيأتى بنتيجة عكسية وستزداد الطفلة عناداً".

ويجب إعطاء الطفلة فى تلك المرحلة شراب الكالسيوم مع فيتامين (د)، وذلك لأن احتياجات الطفلة كبيرة فى مثل ذلك العمر، لتكوين الأسنان والعظام كما يجب تعريضها إلى أشعة الشمس 10 دقائق يوميا لتنشيط فيتامين (د)، ويمكن أيضا تزويد الطفلة بشراب الحديد حتى لا تصاب بأنيميا الدم.

أكدت نهى أن الأكل يحتاج إلى الصبر، وتكرار المحاولات دون ملل ودون عنف مع الطفل، كما يجب أن يجعل الأكل على شكل لعبة مع الطفل مع التغير والاكتشاف ماذا يحب الطفل أن يأكل.

أشارت إلى أنه بعد 9 أشهر يكون الطفل مسموحاً له أن يأكل معظم أنواع الطعام، ما عدا اللحم الأحمر فيكون يعد مرور عام، وبالتالى لا يوجد برنامج معين، لكن هناك خطوط عامة فالطفل فى هذه المرحلة بحاجة إلى الأطعمة الغنية (بالكالسيوم – والحديد – والبروتين - الفيتامينات)، لأنها مرحلة نمو وتطور فى العظام والأسنان والعضلات واكتساب المهارات، ولكن ينشغل الطفل فى اكتشاف البيئة من حوله عن الأكل، ولذلك بفضل أن يتناول طعامه من 4 إلى 6 وجبات بدلا من 3 مرات ولو بكميات صغيرة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 646


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.