شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
يديعوت: الفلسطينيون يخوضون حرب استنزاف
 
Dimofinf Player
يديعوت: الفلسطينيون يخوضون حرب استنزاف

2012-11-15 11:07
أكد "روي بن يشاي" المحلل العسكري لصحيفة يديعوت احرونوت الصهيونية، أن المقاومة الفلسطينية وعت الدروس من حرب غزة الأولى والحرب على لبنان.
وأوضح أن رغم تواجد الطائرات دون طيار في سماء غزة بشكل مكثف، فإن مركز "حرية النار" وأبراج الرقابة المطورة تجد صعوبة كبيرة في ضرب جميع الخلايا الفلسطينية التي حولت عملية "عامود السحاب" الى حرب استنزاف.
وأوضح أن عامل المفاجأة قد انتهى، وتحولت العملية إلى حالة من الاستنزاف المتبادل، وأن الجيش يحاول تدمير أهداف إضافية في غزة بهدف تقليص قدرة الفلسطينيين على إطلاق الصواريخ ومنعهم من إمكانية إطلاق صواريخ ثقيلة من طراز "فجر 5" وخفض أعداد صواريخ "غراد"، وضرب خلايا الإطلاق قبل إطلاقها للصواريخ وبالحد الأدنى بعد عملية الإطلاق.
وأكد أن حماس والجهاد طبقت العبر والدروس المستفادة من حرب غزة وحرب لبنان، ولذلك فهي تنجح بإطلاق صواريخ غراد وكاتيوشا من عيار 122 ملم رغم تواجد عشرات الطائرات المُسيرة "دون طيار" والطائرات الحربية، ووسائل المراقبة المتطورة التي جل همها البحث عن خلايا الإطلاق وتدميرها.
وقال "يبدو أن خلايا إطلاق الصواريخ التابعة لحماس والجهاد الإسلامي تعمل وفقا لخطة أعدت مسبقا وتستخدم منصات إطلاق ثابتة منصوبة فوق سطح الأرض وتحتها لا يحتاج المقاتلون إلى التواجد قربها حتى تتم عملية الإطلاق إذ يمكنهم القيام بذلك عن بعد كما أن هذه المنصات مخفية جيدا بشكل يمكّن المقاتلين من تلقيمها ثانية وثالثة وبسرعة وسرية".
وتابع "تطبقيا لدروس حرب غزة والحرب على لبنان أقامت حماس منظومة اتصالات يصعب تعقبها أو التشويش عليها ما يسمح لعناصر المنظمات الفلسطينية الكبرى بالعمل وفقا لخطة عملية موضوعة سلفا وتتغير باستمرار بناء على تعليمات القيادة والمركز".
وأوضح أن جيش الاحتلال يحاول دراسة أساليب وطرق القتال والوسائل الحديثة التي تستخدمها حاليا المنظمات الفلسطينية الكبرى، مشيرا إلى أن نجاح العملية أو فشلها لا يتحدد وفقا للنتائج الميدانية التي يحققها الجيش بل من النتائج الإستراتيجية والسياسية.
وأكد أن عملية "عامود السحاب" تشكل اختبارا لرد فعل دول المنطقة وعلى رأسها مصر التي عملت على دحرجة الكرة بعيدا عنه وقذفها نحو الساحة الدولية، دون أن تصل إلى مواجهة حادة مع الكيان الصهيوني.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 656


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.