شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
كيف نحارب بدانة الأطفال؟
 
Dimofinf Player
كيف نحارب بدانة الأطفال؟

2012-11-27 11:20
في عصر يعج بألعاب الحاسوب والإعلام الجديد، وتنتشر فيه مطاعم الوجبات السريعة، أصبح الكثير من الأطفال يعانون من مشكلة البدانة، إما لاتباعهم نمطا غذائيا غير صحي، أو لقلة ممارستهم لأنشطة بدنية -رغم صغر أعمارهم- أو للأمرين معا.

في المقابل يعاني الآباء في خضم حياة معاصرة من صعوبة السيطرة على هذه العوامل التي يتعين فيها بذل المزيد من الجهد لمواجهة بدانة الأطفال المبكرة.

وفي هذا السياق، لابد من التعريج على بعض من المفاهيم والثقافات الخاطئة التي يعج بها مجتمعنا العربي والتي تعتبر بدانة الأطفال دليلا على صحتهم، إذ يعمد بعض الإباء إلى الضغط على أطفالهم لزيادة كمية المواد الغذائية المتناولة دون الانتباه إلى النوع.

الطب بدوره قال كلمته "فالطفل البدين يمكن أن يصبح شخصا بدينا أيضا عندما يكبر"، وفق ما جاء في أبحاث لعلماء التغذية بألمانيا. ويؤكد خبراء التغذية أنه يمكن للآباء التحكم في النظام الغذائي لأطفالهم دون التقليل من المواد الأساسية التي يحتاجونها، وذلك عبر تناول الحليب قليل الدسم بدلا من الكامل الدسم، واستبدال اللحم الغني بالدهون بآخر أقل دهونا وهكذا.

غير أن علماء النفس لا يرجعون بدانة الأطفال إلى الأطعمة التي يتناولونها، بل إلى الوقت الذي يقضونه أمام الحاسوب وأجهزة الألعاب والتلفزيون التي ترتبط ارتباطا وثيقا بمعدلات أوزانهم.

بين هذه النظرية وتلك، كيف يمكن أن نحارب بدانة الأطفال؟ وما الوسائل التي تراها ناجحة للحد منها في مجتمعاتنا العربية؟ وكيف يمكن تحفيز الأطفال على تقليل أوزانهم؟ وما أهمية الناحية التربوية والتوعوية في علاج بدانة الأطفال؟
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 683


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.