شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
معارضو مرسي يطلقون دعوات لتنظم مسيرة إلى قصر الرئاسة
 
Dimofinf Player
معارضو مرسي يطلقون دعوات لتنظم مسيرة إلى قصر الرئاسة

2012-11-28 10:13
قررت المعارضة المصرية تنظيم مسيرة إلى قصر الرئاسة المصرية يوم الخميس المقبل، بالإضافة إلى مليونية في ميدان التحرير يوم الجمعة تحت اسم "جمعة حلم الشهيد".
فقد دعا عدد من الأحزاب والنشطاء وعلى رأسهم حزب "مصر القوية" الذي يرأسه عبد المنعم أبو الفتوح للتظاهر أمام قصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة؛ للمطالبة بإلغاء الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي يوم الخميس الماضي.
وقال محمد المهندس، عضو لجنة الاتصال السياسي بحزب "مصر القوية": "مازالنا متمسكين بإقامة المسيرة لمطالبة الرئيس بإلغاء الإعلان الدستوري وطرح مبادرة الحزب بهذا الخصوص"، مشددًا على أن الحزب دعا لمسيرة سلمية وليس تظاهرة أو اعتصامًا أمام قصر الاتحادية، واستدرك قائلا إن "الحزب ربما يعيد النظر في المسيرة إذا شعر أنها قد تستغل من قبل أطراف أخري وتتجه نحو مطالبات لا يتبناها الحزب".
وكان حزب مصر القوية، قد طالب بإلغاء مواد الإعلان الدستوري التي تحصّن الجمعية التأسيسية للدستور ومجلس الشوري من أي حكم قضائي بحلهما لكنه يقبل في الوقت نفسه بالإبقاء على المادتين اللتين تنص على إبعاد النائب العام وإعادة محاكمة المتهمين بقتل متظاهري ثورة يناير بعد حصولهم على أحكام بالبراءة، وذلك في حال ظهور أدلة جديدة.
كما دعا خالد علي، المرشح السابق لانتخابات الرئاسة، وعدد من النشطاء السياسيين للتظاهر أمام قصر الاتحادية يوم الجمعة القادم علي غرار الجمعة الأخيرة لسقوط الرئيس المخلوع حسني مبارك، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
ومن جانبها، قالت هبة ياسين، المتحدث الإعلامي للتيار الشعبي بزعامة حمدين صباحي: "إن التيار وجبهة الانقاذ الوطني التي تضم عدة أحزاب معارضة لمرسي، لم تحدد بعد هل ستنقل تظاهراتها من ميدان التحرير إلى قصر الاتحادية أم لا".
وأضافت: "مازالنا ندعو لاستكمال مسيرة النضال ضد إجهاض الثورة وندعو للاحتشاد يوم الجمعة القادم تحت شعار "حلم الشهيد"، والمطالبة بالحرية والعدالة والقصاص العادل للشهداء وضمان كتابة دستور يعبّر عن الثورة وأهدافها، ونحن مستمرون في الاعتصام بميدان التحرير".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 644


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
2.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.