شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عجائب وغرائب
صينيان يضطران للعيش فوق شجرة لعدة أشهر
 
Dimofinf Player
صينيان يضطران للعيش فوق شجرة لعدة أشهر

2012-07-01 01:38
يواصل مواطنان صينيان من إقليم جوان دونج الصيني العيش فوق شجرة منذ عدة أشهر وذلك بسبب طردهما على يد سلطات الإدارة المدنية من نفق سكك حديدية كانا يعيشان فيه.
ولم يجد المواطنان المنحدران من مقاطعة باوان في منطقة شينزين جنوب الصين أمامهما من حل سوى ببناء كوخ صغير فوق شجرة على ارتفاع ثمانية أمتار.
وقالت وكالة الأنباء الألمانية إن الصينيين استخدما الحبال في الصعود والهبوط من فوق الشجرة.
ونقت عن الصينيين اللذين يعملان في مجال جمع القمامة أنهما لن يستسلما أبدًا لأية ضغوط.
التشرد يهدد مليار شخص بحلول عام ‏2050‏
وكانت منظمة بريطانية قد حذرت من أن التغيرات المناخية ستؤدي لنزوح مليار شخص من ديارهم خلال العقود الأربعة المقبلة, وذلك بسبب الكوارث الطبيعية والحروب على المصادر الشحيحة للمياه والنباتات‏.‏
‏ووفق صحيفة الأهرام المصرية نقلاً عن تقرير لمنظمة كرستيان إيد صدر تحت عنوان "المد البشري وأزمة الهجرة" فإن الدول الأشد فقرًا ستواجه موجات من الهجرة القسرية‏.
وكشف التقرير أن ما لا يقل عن مليار شخص سينزحون بحلول عام ‏2050‏ بسبب ارتفاع درجة حرارة الأرض, ما سيؤدي لتفاقم النزاعات والكوارث الطبيعية الحالية ويتسبب في كوارث جديدة.
وقال جون دافيشون‏,‏ المحرر الرئيس للتقرير: إن معظم المهاجرين سيكونون من الدول النامية والأشد فقرًا, حيث ستشتد الصراعات والحروب على الموارد الغذائية ومصادر المياه الشحيحة‏.
وأوضح التقرير أن الجفاف والفيضانات والصراعات على الموارد الطبيعية ستؤدي إلى نزوح ‏163‏ مليون شخص في أنحاء متفرقة من العالم.
فيما ينتظر أن تتخطى الهجرة القسرية في العقود المقبلة أية نسبة معروفة حتى الآن, خاصة تلك التي حدثت بعد الحرب العالمية الثانية في أوروبا وبلغت ‏66‏ مليون شخص‏.‏
كما حذّر التقرير من تسارع عملية النزوح السكاني خلال القرن الحالي‏, مشيرًا إلى أن عدد الأشخاص الذين اضطروا للنزوح من ديارهم بسبب الكوارث الطبيعية ومشروعات التنمية الكبرى يصل إلى ‏163‏ مليون شخص حسب تقديرات هذه المنظمة غير الحكومية‏.‏
a
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 907


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.