شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
وصف الأسبرين لمكافحة سرطان الكبد
 
Dimofinf Player
وصف الأسبرين لمكافحة سرطان الكبد

2012-12-15 11:02
قالت وزارة الصحة البريطانية إنه يمكن وصف الأسبرين للمرضى المعرضين لخطر تطور السرطان لديهم كجزء من تدابير جديدة لمكافحة المرض.
فقد أعطت الحكومة أوضح إشارة لها حتى الآن بأنها مستعدة لاستخدام الأسبرين في معالجة المرض في أحدث مراجعة سنوية لها في مجال علاج السرطان.

وتأتي هذه الموافقة بعد أن أظهرت عدة دراسات علمية أن تناول مسكن الألم هذا يمكن أن يقلل خطر تطور السرطان بنحو 50%.

وقد أظهرت دراسة حديثة، نشرت في مجلة معهد السرطان الوطني، أن الناس الذين كانوا يتناولون الأسبرين لما لا يقل عن مرة واحدة في الشهر خلال العام الماضي كانوا أقل احتمالا بنسبة 49% لأن يتطور لديهم أشيع أشكال سرطان الكبد.

"
تناول جرعات منخفضة من الأسبرين بانتظام يمكن أن يقلل خطر تطور السرطان والموت منه. لكن الأسبرين له مجموعة من الأعراض الجانبية الخطيرة، ومنها النزيف الداخلي
"
جيسيكا هاريس/ديلي تلغراف
وكان العلماء يعكفون على إصدار بيان دولي بشأن استخدام الأسبرين لمنع السرطان، وقالت وزارة الصحة البريطانية في التقرير إنها مستعدة لقبول توصياتهم.

ومن المحتمل أن يشير البيان الدولي إلى أن تراكم الأدلة يدعم تأثير الأسبرين في تقليل حدوث السرطان إجمالا والوفيات في السكان عموما وهذه الفوائد أكبر وأكثر تأكيدا بشكل واضح لبعض سرطانات الجهاز الهضمي.

وقالت مديرة المعلومات الصحية بجمعية أبحاث السرطان البريطانية جيسيكا هاريس، إن "البحث يشير إلى أن تناول جرعات منخفضة من الأسبرين بانتظام يمكن أن يقلل خطر تطور السرطان والموت منه. لكن الأسبرين له مجموعة من الأعراض الجانبية الخطيرة، ومنها النزيف الداخلي، وفي الوقت الحالي ليس من الواضح ما إذا كانت الفوائد ستفوق الأضرار أو ما هي الجرعة الصحيحة المحتملة أو ما هي مجموعة الناس الأكثر احتمالا للاستفادة".

وأضافت "هناك مجموعة من الخبراء تراجع الأدلة بهدف تقديم إيضاح أكبر عن ما إذا كان هناك مجموعات من الناس الذين قد يستفيدون من تناول الأسبرين"، وأن جمعية أبحاث السرطان تمول عددا من التجارب السريرية لاختبار فوائد استخدام الأسبرين لمكافحة ومعالجة السرطان، وينبغي على الناس أن يستشيروا أطباءهم قبل أن يقرروا تناول الأسبرين بانتظام، لأن هناك حالات شائعة يمكن أن تعني أنه قد يكون غير ملائم لبعض الأشخاص.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الصحة البريطانية إن "البحث واضح في أن الأسبرين مفيد في منع الحوادث المستقبلية للأشخاص الذين أصيبوا بنوبات قلبية أو سكتات دماغية. وهناك أدلة راسخة تدعم هذا. لكن هناك أيضا مخاطر لبعض الناس، ومن ثم فإن أي شخص يفكر في تناول الأسبرين بانتظام عليه أن يستشير طبيبه المعالج أولا".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 695


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.