شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
ما الأطعمة التى تقوى جهاز مناعة طفلك؟
 
Dimofinf Player
ما الأطعمة التى تقوى جهاز مناعة طفلك؟

2012-12-19 11:21
على الأم أن تختار الغذاء المناسب لطفلها الذى يساعد على تقوية جهازه المناعى، ومراعاة تناول الغذاء الصحى الغنى بالفيتامينات والمعادن والأملاح المعدنية التى يحتاجها الطفل لتحميه من الإصابة بأمراض الأنفلونزا ونزلات البرد، ووقاية الجسم من الفيروسات والجراثيم التى يتعرض لها باستمرار.

ويشير الدكتور محمد كمال استشارى طب الأطفال إلى ضرورة تناول الطفل الخضروات الصلبة، مثل البروكلى واللفت لأنها غنية بالألياف والمعادن وتحتوى على مواد مقوية لجهاز المناعة، وأيضا على مضادات الأكسدة وتحمى الجسم من الإصابة بسرطان الأمعاء.

ويوكد كمال أن اللوز يعتبر أفضل مصدر غير حيوانى للبروتين، حيث يحتوى على نسبة عالية من المعادن، كالكالسيوم والماغنسيوم والفسفور، أما الثوم فيحتوى على معدن السيلينيوم المنشط لجهاز المناعة والإليسين المقاوم للبكتريا، ويعتبر الكيوى من أكثر الفواكه الغنية بفيتامين c، حيث يحتوى على البوتاسيوم ومضادات الأكسدة ومادة الكلوروفيل المقاومة للسرطان.

ويضيف كمال، أن زيت السمك يساعد على تقوية خلايا الدم البيضاء المحاربة للعدوى لاحتوائه على أوميجا 3، وتعتبر الماكريل والسردين والسالمون من أغنى أنواع السمك بأوميجا3، أما العسل فهو مصدر مهم للطاقة ومقاوم للفيروسات، وينصح بتناول الطفل ملعقة من العسل يوميا فى الصباح.

أما الأطعمة الغنية بفيتامين "ج" فيؤكد أنها تعزز تقوية جهاز المناعة لطفلك، لاحتوائها على عناصر غذائية نباتية، مثل البرتقال والفراولة والجزر، وأيضا البطاطا الغنية بفيتامين أ تنشط جهاز المناعة، كما أنها مكافح قوى للالتهابات وتساعد على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 656


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.