شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
5 أطعمة بسيطة لها مفعول السحر على صحة الإنسان
 
Dimofinf Player
5 أطعمة بسيطة لها مفعول السحر على صحة الإنسان

2013-01-04 12:45
إليكم هذه الأطعمة:
1. البطاطا: وهى غنية بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين وغنية أيضاً بالحديد وفيتامين ب 6 وكميات كبيرة من الألياف، وهى لها خواص مضادة للسرطان وتقلل فرص الإصابة بأمراض القلب.

2. السبانخ: وهى تضم قدر كبير من العناصر الغذائية، أبرزها الكاروتينات التى تحمى العين من المشاكل المرتبطة بالرؤية مثل التنكس البقعى، وكذلك تحتوى على فيتامين ك، الضرورى لإحداث التوازن بين سيولة الدم وتجلطه، وتحتوى أيضاً على الكالسيوم المفيد للعظام والأسنان، وهى من الخضروات الورقية الغنية للغاية بعنصر الحديد.

3. البروكلى: وهو يحتوى على اثنين من المركبات الهامة المضادة لسرطان الثدى، وهما " indole-3-carbinol" و"sulforaphane"، وكما أن كوب واحد من البروكلى يحتوى على ضعف احتياجاتك اليومية من فيتامين سى، والذى له فوائد كبيرة فى تعزيز المناعة ومقاومة الأمراض.

4. التوت البرى: وهو من الفواكه الغنية بالعديد من مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين وفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ، وكما أنها تحتوى على مواد مضادة للالتهابات وتؤخر ظهور الشيخوخة.

5. الثوم: وهو يحتوى على عنصر الكبريت، والذى له فوائد كبيرة فى خفض مستويات الكولسترول الضار بالدم "ldl"، ويخفض الضغط الدموى، وكما يقلل فرص الإصابة بسرطان المعدة والقولون بفضل خواصه المضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى أن الثوم يحتوى على عناصر هامة للغاية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والحديد والفوسفور وفيتامين ج.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 683


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.