شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
البرتقال والعصائر والشاى الأخضر طرق جيدة لتفادى رائحة الفم الكريهة
 
Dimofinf Player
البرتقال والعصائر والشاى الأخضر طرق جيدة لتفادى رائحة الفم الكريهة

2013-01-11 10:34
رائحة الفم الكريهة تتسبب فى العديد من المواقف المحرجة وللتخلص من هذه الظاهرة نهائيا هناك بعض الأساليب التى يمكن اتباعها حسب ما قالت دكتورة وفاء عبد العزيز استشارى طب وجراحة الفم والأسنان جامعة القاهرة، وهى الحرص دائما على تنظيف الأسنان والفم على الأقل مرتين يوميا للتخلص من الأطعمة المتراكمة داخل الفم التى تسبب نمو البكتيريا، بالإضافة إلى تنظيف اللسان بفرشاة خاصة لأن اللسان يحتوى على بكتيريا وخلايا ميتة بأنواع عديدة والحرص دائما على شرب الماء والعصائر المرطبة بكثرة حتى لا يترك الفم جافا لفترات طويلة، ما يجعل للفم كريهة الرائحة.

وقد يلجأ كثير من الناس إلى تناول حبوب أو علكة النعناع على اعتبار أنها حل فورى وسريع للتخلص من رائحة الفم، ولكن ذلك لا يساعد على قتل البكتيريا الموجودة بالفم لاحتوائها على السكر الذى يساعد على تحفيز نمو البكتيريا.

وفى أغلب الحالات يكون مكونات بعض الأطعمة التى يتم تناولها فى الوجبات اليومية تكون سببا أساسيا للرائحة الكريهة للفم مثل الثوم والبصل واللحوم التى تلتصق بين الأسنان والتى يصعب تنظيفها بفرشاة الأسنان العادية فتتحلل بين الأسنان مسببة تلك الرائحة.

وتضيف وفاء أن شرب الشاى الأخضر بعد الوجبات من الأشياء التى تساعد على التخلص من البكتريا الموجودة بالفم، كما أن الشاى الأخضر مقاوم جيد للتسوس، ويمكن إضافة القليل من القرفة إلى كوب الشاى الأخضر فهى ساحرة فى إخفاء الروائح الكريهة للفم.
ويعتبر التدخين عاملا أساسيا فى رائحة الفم الكريهة، كما أنه يغير لون الأسنان ويشوهها والتخلص منه علاج للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

ومن الأطعمة التى تساعد على التخلص من هذه الرائحة والقاتلة للبكتيريا الغنية بفيتامين سى كالبرتقال والفراولة والتفاح والجزر والكرفس.

وتستكمل وفاء قائلة: إذا لم تساعد هذه الوسائل على التخلص من رائحة الفم الكريهة، فلا بد من استشارة الطبيب لأن هناك العديد من الأمراض قد تكون المسببة لتلك الرائحة ومن هذه الأمراض الالتهابات الرئوية وتقرحات الرئة والتهاب الكبد الفيروسى، حيث تنبعث من الفم رائحة مثل رائحة الفئران، وكذلك أمراض الحميات مثل التيفود وأمراض الفشل الكلوى والتهابات الجيوب الأنفية مع وجود إفرازات صديدية وأيضا مرضى السكر حين يرتفع السكر فى الدم تنبعث من الفم رائحة مثل الأسيتون.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 718


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.