شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عجائب وغرائب
الفايد يبيع محلات "هارودز"
 
Dimofinf Player
الفايد يبيع محلات

2012-07-05 02:20
باع الملياردير المصري الأصل محمد الفايد سلسلة محلات "هارودز" الشهيرة المملوكة له مقابل نحو 5ر1 مليار جنيه إسترليني لشركة قطر القابضة، بعد شهر من نفي أنباء عن الصفقة.
وقال كين كوستا، رئيس مجلس إدارة شركة "ليزرد" التي كانت تلعب دور الوسيط بين محمد الفايد وشركة قطر القابضة، أعلنت أن الأخيرة اشترت متجر "هارودز" المعروف في لندن من مالكه المصري، وذلك بقيمة 1.5 مليار جنية إسترليني تقريبًا.
الفايد يعتزل
ونقلت شبكة "CNN" الأمريكية عن كوستا إن الفايد قرر اعتزال الأعمال والتفرغ لتمضية وقته مع أولاده وأحفاده، وذلك بعد شهر من نفي الثري المصري نيته بيع المتاجر إلى "قطر القابضة"، الذراع الاستثماري للحكومة القطرية.
واستحوذ الفايد على محلات "هارودز" في عام 1985 ضمن صفقة قيمتها 578 مليون جنيه إسترليني. وكثرت التوقعات بتخلي الفايد عن ملكية "هارودز" في عام 2003، بعد إعلانه عن عزمه الإقامة بصفة دائمة في سويسرا بعد تعرضه لضغوطات من قبل مصلحة الضرائب.
وتقدر ثروة الفايد، الذي يملك نادي فولهام لكرة القدم، بحوالي 650 مليون جنيه إسترليني. وتحدت محلات "هارودز" الركود مع استمرار تدفق السياح الأغنياء إلى لندن، مسجلة مبيعات قياسية بلغت 752 مليون جنيه عام حتى يناير 2009. وانخفضت الأرباح قبل الضرائب 15٪ إلى 50.3 مليون جنيه، وذلك يرجع إلى حد كبير إلى برنامج التجديد الذي يتضمن إصلاح واجهة المتجر بقيمة 2.5 مليون جنيه.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 707


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.