شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عجائب وغرائب
كأس عالم من الكوكايين في كولومبيا!
 
Dimofinf Player
كأس عالم من الكوكايين في كولومبيا!

2012-07-07 03:03
تمكن قسم مكافحة المخدرات في مطار بوغوتا الدولي من اكتشاف كأس عالم مصنوع من مادة الكوكايين يتطابق بشكل كامل مع كأس العالم الأصلي.
وقال الكولونيل خوزيه بيدراهيتا، رئيس قسم مكافحة المخدرات بالمطار: "إنهم وجدو كأس عالم يبلغ طوله 36 سم في صندوق كان متجها إلى مدريد"، مشيرًا إلى أن الكأس كان "مطابقًا تمامًا لشكل كأس العالم الأصلي".
وأضاف الكولونيل: "إن الفحص المخبري أكد أن الكأس الذي يبلغ وزنه 11 كجم تم صنعه من الكوكايين ممزوجًا بمادة الاستون والغازولين ليتم تشكيله على هيئته الحالية".
ويبدو أن تجار المخدرات لجأوا إلى هذه الحيلة لتهريب هذه الكمية من الكوكايين مستغلين مونديال كأس العالم الذي تدور أحداثه هذه الأيام في جنوب أفريقيا.
وكولومبيا مشتهرة بزراعة المخدرات والكوكايين والاتجار فيهما؛ حيث يعود تاريخ المخدرات في كولومبيا إلى القرن السادس عشر قبل دخول الإسبان إليها.
والآن أصبحت زراعة الكوكايين من أهم الزراعات المربحة في العالم؛ بحيث انخرط في تجارة هذه المادة في كولومبيا والعالم كبار المسؤولين في الجيش والشرطة والوزارة والبرلمان، حتى الأحزاب السياسية.
وفي سنة 1985م بدأت حكومة كولومبيا تعي الخطر الذي يهددها بسبب زراعة هذه الشجرة (الكوكا) وخطورتها على العالم أجمع، واتخذت بعضَ الإجراءات القانونية الصارمة للحد من نفوذ عصابات المخدرات التي أصبحت تنافس الدولة من حيث قوَّتها (الإعلامية والاقتصادية والعسكرية)؛ ولهذا تحصل بين الفينة والأخرى مواجهات قوية بين الجيش النظامي وهذه العصابات ينتج عنها عشرات من القتلى، بل مئات، وهو ما جعل النظام الكولومبي في مأزق يصعب الخروج منه.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 749


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.