شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عجائب وغرائب
أكبر سوق نسائي مغلق بالسعودية
 
Dimofinf Player
أكبر سوق نسائي مغلق بالسعودية

2012-07-07 03:18
أطلق المنظمون للسوق النسائية الجديدة في مدينة المجمعة بحي اليرموك التي تحمل اسم حواء (مجمع إيف النسائي)، إشارة البدء في تأجير المحال التجارية البالغ عددها (60) محلاً تجاريًا مجهزًا للعرض، إضافة إلى خدمات تجارية أخرى كصالة الألعاب الكهربائية الإلكترونية المغلقة، وصالة أخرى مفتوحة تحتوي على ألعاب متنوعة.
وتبلغ مساحة السوق 6000 متر، والذي يعتبر أكبر سوق نسائي مغلق على مستوى المملكة العربية السعودية.
كما يحتوي المجمع على مضمار للمشاة بخصوصية تامة للنساء تتمكن فيه المرأة من مزاولة رياضة المشي في ممر عرضه 12 مترًا وطوله 200 متر بشكل دائري مخصص دون الحاجة لارتداء الحجاب؛ لأن السوق لا يدخله إلا النساء فقط، كل ذلك أي التسوق والترفيه يتم في جو آمن ومحافظ في حدود الشريعة، كما سيتوفر في المجمع مسطحات خضراء معدة للجلوس كما في المتنزهات الطبيعية، لتكون مكانًا مناسبًا للعائلات لقضاء أوقات ممتعة، علمًا بأن السوق لا يدخله إلا النساء وسيتيح فرصة أكبر لتوظيف النساء وتدريبهن.
ويقوم السوق بتقديم برنامج متميز في تدريب الموظفات السعوديات ليتمكنّ من العمل لدى المحلات، وبهذا يكون السوق قد قدم خدمة كبرى لأصحاب هذه المحلات وفتح مجالاً محافظًا لعمل المرأة السعودية في مكان آمن وعمل شريف.
خطة طويلة المدى:
وقد أعد المنظمون خطة طويلة المدى تشمل عديدًا من المهرجانات والفعاليات التي ستتخذ من المجمع مكانًا لها، ما يجعل المكان مساحة كبيرة للتعلم والترفيه والتسوق للمرأة والطفل في مدينة المجمعة.
يذكر أن مجمع إيف النسائي تبرع به فاعلو خير لمصلحة جمعية تحفيظ القرآن الكريم ليكون مشروعًا استثماريًا يعود ريعه إلى حلقات تحفيظ القرآن. وقد أثمرت جهود قسم تنمية الموارد في الجمعية إسناد مهمة تشغيل المجمع إلى شركة (فرافيش لاند) من المنطقة الشرقية، وهي شركة متخصصة في تشغيل الأسواق والمدن الترفيهية بإدارة رجل الأعمال الأستاذ: نايف بن عبد الله الأحمد الذي صرح لإيجاز بأن افتتاح السوق سيكون خلال شهرين بإذن الله تعالى. وأن الاستئجار ممكن من قبل الشركات والمؤسسات على حد سواء.
وأضاف الأحمد بأن السوق يضم أكشاكًا إضافية للجهات الخيرية، ومحلاً صحيًا لقياس الضغط والسكر والوزن والتوجيه الغذائي.
وأوضح الشيخ عثمان بن إبراهيم اليوسف مدير عام الجمعية، أن المشروع يأتي نتيجة لسعي الجمعية لتأمين موارد ثابتة لها.
وأعرب اليوسف في حديثه عن شكره المتبرعين والقائمين على السوق حاليًا، مبينًا أن هذه السوق تعتبر رافدًا مميزًا للجمعية وخدمة فريدة من نوعها لمدينة المجمعة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 931


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.