شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عجائب وغرائب
سوق غزة تخليدًا لشهداء الحرية
 
Dimofinf Player
سوق غزة تخليدًا لشهداء الحرية

2012-07-07 03:20
رغم مرور أكثر من شهر على مجزرة أسطول الحرية، فإن التحركات التضامنية المحلية مع ضحاياها لا تزال تنشط في مدن وبلدات قطاع غزة، وتلقى اهتمامًا لافتًا بين السكان المحاصرين هناك.
ففي تعبير عن مدى تقدير أهل غزة لجهود طاقم الأسطول التي كان لها الفضل في تحريك ملف رفع الحصار، أطلق اسم أسطول الحرية على سوق شعبي جديد تخليدًا للشهداء الذين قتلوا على متن سفينة مرمرة التركية.
وقد لاقت تسمية بلدية غزة لسوق المدينة الشعبي الجديد "سوق الحرية" استحسان الغزيين بمن فيهم تجار السوق الذين عبروا عن ترحيبهم الحار بالفكرة.
ويؤكد مدير العلاقات العامة في بلدية غزة، حاتم الشيخ خليل، أن تسمية سوق الحرية جاءت "تخليدًا لشهداء الحرية الذين ضحوا بأرواحهم من أجل رفع الظلم والحصار الجائر عن غزة".
وبحسب خليل فإن السوق يتميز عن سائر أسواق غزة باتساعه، ويضم 350 وحده تسويقية تقدم خدمات تسويقية مميزة تفتقدها سائر الأسواق الشعبية الأخرى.
ويشكل السوق الشعبي متنفسًا لمعظم الأسر التي أنهكها الحصار، إلا أن افتتاحه بالاسم الجديد يحمل معاني تضامنية كبيرة تجاه من قتلوا شهداء في عرض البحر وامتزجت دماؤهم بدماء الشهداء الفلسطينيين.
دعم الاقتصاد الفلسطيني:
ويقول أيمن دويمة -أحد رواد السوق- إن اسم الحرية "عزيز على قلوبنا ولن يسقط من ذاكرتنا مهما تعاقبت الأجيال, وأقل واجب أن نستمر في إحياء ذكراهم ونقدر تضحياتهم".
وأشاد التاجر جلال حرب، بإقدام بلدية غزة على إطلاق اسم الحرية على هذا السوق، معتبرًا إطلاق اسم الأسطول على السوق مفخرةً لكل المواطنين الغزيين.
ويرى تاجر الملابس خالد دويمة أن السوق الشعبي الجديد سيكون داعمًا للاقتصاد الفلسطيني في ظل حالة الركود الاقتصادي التي تسود قطاع غزة بفعل الحصار المفروض منذ أربعة أعوام.
وأضاف أن السوق يمتلئ بالكثير من البضائع التي غابت عن غزة منذ نحو أربع سنوات، مشيرًا إلى أن البضائع الجديدة تذكر غزة بتضحيات أسطول الحرية؛ لأن الاحتلال لم يسمح بدخولها إلى غزة إلا بعد الضجة العالمية التي أعقبت مجزرة أسطول الحرية.
يُشار إلى أن قوات من البحرية "الإسرائيلية" الخاصة نفذت هجومًا في المياه الدولية على سفن أسطول الحرية التي كانت متجهة إلى غزة لكسر حصارها؛ ما أدى إلى استشهاد تسعة متضامنين أتراك وإصابة العشرات بجراح.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 815


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.