شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عجائب وغرائب
أكثر من ألف مسلم بالجيش الألماني
 
Dimofinf Player
أكثر من ألف مسلم بالجيش الألماني

2012-07-08 02:55
قدرت وزارة الدفاع الألمانية عدد جنود المسلمين الذين يخدمون في صفوف الجيش الألماني بأكثر من 1055 جنديًا، مرجحة أن يكون الرقم أكبر من ذلك، نظرًا لأن الكشف عن الهوية الدينية مسألة اختيارية للجنود.
وقالت الوزارة في نشرتها الشهرية الدورية الصادرة الأحد، إنه يمكن أن يكون عدد الجنود المسلمين بالجيش الألماني أكثر من العدد المذكور، لأن إعطاء معلومات في البيانات الرسمية حول الانتماء الديني للجنود يتم بصورة طوعية.
وأوضحت أن القانون الأساسي الألماني- وهو الدستور- يضمن لجميع المواطنين حرية اعتناق الأديان، وأن ذلك يعمل به أيضًا في الجيش الذي يضمن كذلك للجنود المسلمين توفير غذاء خال من اللحوم المحرمة على المسلمين مثل لحم الخنزير، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الكويتية.
نشرة للمسلمين
ويصدر مركز قيادة الجيش الألماني في مدينة (كوبلينز) الألمانية منذ عام 2007 ورقة عمل ونشرة خاصة بالمواطنين الألمان المسلمين من أصل غير ألماني، تتضمن مبادئ التعاليم الإسلامية والدين الإسلامي وفكرة شاملة عن الإسلام كدين وثقافة.
وبحسب الوزارة، فإن النشرة تحتوي على التعريف بالقران الكريم والشريعة والحديث والجهاد والزكاة والصيام والحج والى غير ذلك من الأسس الفكرية والدينية التي يستند إليها الدين الإسلامي.
وتقول إن الهدف من ذلك يتمثل في تنمية المفاهيم الإسلامية لدى الجنود المسلمين وبالتالي تعزيز معلوماتهم بدينهم وصونهم من التعرض للاضطهاد. ووفقا لبيانات دائرة الإحصائيات الاتحادية الألمانية الرسمية، فإن عدد المسلمين في ألمانيا في الوقت الحاضر يبلغ 4ر3 مليون مسلم غالبيتهم من الأتراك.
ويعيش نحو 98 بالمائة من المسلمين في ألمانيا في الولايات الغربية إضافة إلى العاصمة برلين، فيما يسكن نحو 2 في المائة فقط منهم في ولايات شرق ألمانيا. وتعد ولاية شمال الراين – وستفاليا (غرب ألمانيا) أكثر ولاية يعيش فيها مسلمون حيث يسكنها ثلث عدد المسلمين في ألمانيا .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 821


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.