شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
ما هى فوائد الإقلاع عن التدخين؟
 
Dimofinf Player
ما هى فوائد الإقلاع عن التدخين؟

2013-02-05 11:49
كثير من المدخنين يتمنون الإقلاع عن تلك العادة القاتلة، ولكن قد يتصور البعض أنه لا يوجد تأثير مباشر فور الإقلاع عن تلك العادة، ولكن الدراسات الحديثة تؤكد أن الجسم سريعا ما يستعيد توازنة فور الإقلاع عن تناول السموم التى تحتويها السيجارة، فما تلك الفوائد وما معدل كفاءة أجهزة الجسم بعد الإقلاع عن التدخين؟

يوضح الدكتور عاصم العيسوى أستاذ الأمراض الصدرية بكلية طب جامعة الفيوم، أن الإقلاع عن التدخين له العديد من الفوائد الإيجابية والمباشرة على جسم الإنسان، حيث يبين أن بعد ساعات قليلة فقط من الإقلاع عن التدخين، يحث انخفاض ضغط الدم ليعود إلى مستوياته الطبيعية، وكذلك ضربات القلب تعود إلى المعدل الطبيعى، ومن المعروف أن التدخين يرفع من معدل ضغط الدم، بالإضافة إلى أنه سبب رئيسى فى تصلب شرايين القلب والأوردة، ومن ثم يحدث اضطراب فى ضربات القلب.

ويستكمل دكتور عاصم فيقول إن هناك فوائد عديدة تلحق بجسم الإنسان بعد يومين فقط من الإقلاع، منها تحسن الدورة الدموية وانتظام درجة حرارة الجسم.

ويشير دكتور عاصم إلى أنه من المعروف أن التدخين يعتبر من الأسباب الرئيسية فى الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات منها سرطان الرئة والجهاز التنفسى، لذا فمن فوائد الإقلاع على المدى البعيد أنه يقلل من نسبة الإصابة بالسرطان بعد خمس سنوات بنسبة 50% عن المدخنين، وبعد عشر سنوات يكون المدخن مثل من لم يدخن مطلقا.

وينصح دكتور عاصم بالمبادرة والسرعة فى الإقلاع وعدم التراخى فى اتخاذ القرار، فالفرصة لم نته بعد، ولكن كلما كان أقرب يوما تجنبت العديد من الأخطار التى تصيب الإنسان من جراء تلك العادة القاتلة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 560


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.