شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
مواظبة الأطفال على تناول وجبة الإفطار تجعلهم أكثر ذكاء
 
Dimofinf Player
مواظبة الأطفال على تناول وجبة الإفطار تجعلهم أكثر ذكاء

2013-02-06 09:27
أظهر بحث جديد أجرته كلية التمريض بجامعة بنسلفانيا أن الأطفال الذين يتناولون الإفطار بانتظام بشكل شبه يومى حصلوا على درجات أعلى فى اختبارات مستوى الذكاء.

وذكرت مجلة "ساينس ديلى " المعنية بشئون العلوم أنه فى واحدة من أول الدراسات لمعرفة العلاقة بين مستوى الذكاء وتناول الإفطار قام الباحثون بفحص بيانات 1269 طفلا فى السادسة من العمر فى الصين، حيث يولى الصينيون هناك أهمية خاصة لوجبة الإفطار، وخلصوا إلى أن الأطفال الذين لا يتناولون إفطارهم بانتظام حصلوا على درجات متدنية فى اختبارات مستوى الذكاء مقارنة بالأطفال الذين كثيرا أو دائما ما يتناولون الإفطار.

ويقول جيانج هونج - ليو أستاذ مساعد طب التمريض بجامعة بنسلفانيا "تعد مرحلة الطفولة فترة حاسمة حيث تتشكل فيها أنماط الغذاء والحياة وهذه العادات يمكن أن تنطوى على تأثيرات مهمة فورية وطويلة الأمد".

وأضاف ليو "يبدو أن العادات المتعلقة بالإفطار ليست استثناء من ذلك، فعدم الحرص على تناول الإفطار بانتظام يقترن بالفعل بعدد من السلوكيات غير الصحية مثل التدخين وإدمان الكحول وعدم الحرص على ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

وأوضح الباحثون أن القدرة الإدراكية للطفل تتطور بشكل سريع فى سن السادسة وتناول وجبة الإفطار يلعب دورا فى ذلك حيث إنه بعد الصيام عن الأكل طوال الليل يمثل الإفطار "وقودا" للمخ .

فى الوقت نفسه فإن التفاعل الاجتماعى أثناء وقت الإفطار مع الآباء ربما يساهم فى زيادة تطور المخ .فالحديث ين أفراد الأسرة على مائدة الطعام مفيد للغاية فى تطور القدرة الإدراكية من خلال إتاحة الفرصة للأطفال لزيادة حصيلتهم من مفردات الكلمات واكتساب المعرفة العامة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 518


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.