شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار العامة والعالمية
إيران تسمح للمصريين بالدخول دون تأشيرة
 
Dimofinf Player
إيران تسمح للمصريين بالدخول دون تأشيرة

2013-02-07 05:17
أعلن وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي أنَّ الجمهورية الإسلامية ستسمح للسياح والتجَّار المصريين بالسفر إليها دون تأشيرة.
وأوضح صالحي في تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أنَّ العلاقات بين البلدين التي قُطِعت في 1979 تتحسَّن "كل يوم".
ويزور صالحي القاهرة برفقة الرئيس محمود أحمدي نجاد للمشاركة في قمة منظمة التعاون الإسلامي التي تستضيفها مصر، حيث إن نجاد هو أول زعيم إيراني يزور القاهرة منذ الثورة الإسلامية عام 1979 وقطع العلاقات بين البلدين.
وبالنسبة للعلاقة المصرية الإيرانية، بيَّن نجاد أنه لم يحدث تقدم يذكر نحو استئناف العلاقات بين الدولتين الكبيرتين والتي قطعت عقب الثورة في إيران عام 1979 وتوقيع مصر اتفاق سلام مع "إسرائيل" في العام نفسه.
وقد افاد ياسر علي المتحدث باسم الرئاسة المصرية في تصريحاته امس ان "التقارب المصري مع ايران مرهون بقبول الرأي العام المصري والعربي له"؛ لأن القيادات والحكومات تتحرك بناء على توجيهات الرأي العام" ؛ وأضاف إن "هذا التقارب مرهون أيضا بموقف طهران من الأزمة السورية التي تهم كل مصري وعربي ومسلم"، معتبرا أن إيران "تملك أن تكون جزءا من الحل" لهذه الأزمة
يشار الى ان الجيش الحر السوري كان قد افصح عن وجود فيالق ايرانية تحارب في جيش الاسد من اجل بقائه في السلطة والذي يعد احد اهم اولويات ايران
من جانبه أكد صباح الموسوي المنسق العام لمؤتمر "نصرة الشعب العربي الأحوازي" أن عرب الأحواز الذين تحتل أرضهم إيران يعانون الظلم والاضطهاد من أوسع أبوابه، كما يعانون الفقر والحرمان من كل الموارد رغم أن أرضهم مليئة بالنفط والخيرات.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 703


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.