شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
لينوفو تطلق ثلاثة حواسيب لوحية جديدة
 
Dimofinf Player
لينوفو تطلق ثلاثة حواسيب لوحية جديدة

2013-02-27 10:40
كشفت شركة "لينوفو" الصينية عن ثلاثة حواسيب لوحية جديدة تعمل بنظام أندرويد الإصدار 4.1 (جيلي بين) وهي A1000 وA3000 وS6000 وذلك قبيل انعقاد مؤتمر الجوال العالمي (MWC 2013) الذي انطلق أمس في مدينة برشلونة الإسبانية.

وعن مواصفات تلك الحواسيب أوضحت الشركة أن الحاسوب اللوحي A1000 يملك شاشة بقياس سبع بوصات وزود بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1.2 غيغاهيرتز، ويضم 16 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية التي يمكن زيادتها باستخدام بطاقات مايكرو إس دي.

ويعتبر هذا الحاسوب من الحواسيب الابتدائية التي تستهدف بشكل خاص "هواة الموسيقى" حيث تم تعزيزه بسماعات أمامية وبنظام صوت "دولبي" لتجربة موسيقية أفضل.

ويأتي الحاسوب اللوحي الثاني A3000 بنفس قياس الشاشة وبدقة 1024×600 بكسل، لكنه يستخدم معالجا رباعي النوى بسرعة 1.2 غيغاهيرتز وسيطرح بنسختين الأولى بسعة تخزين داخلية بحجم أربعة غيغابايت والأخرى بسعة 16 غيغابايت.

وتدعم النسختان إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع "مايكرو إس دي"، كما سيدعم ميزة الاتصال بشبكات الجيل الثالث وميزة أخرى جديدة على الحواسيب اللوحية وهي دعم تركيب شريحتي اتصالات.

أما الحاسوب اللوحي الأخير S6000 فسيطرح بشاشة قياس 10.1 بوصات بدقة 800×1280 بكسل، وسيزوزد أيضا بمعالج رباعي النوى بسرعة 1.2 غيغاهيرتز، ويمتاز بنحافته البالغة 8.6 ميلمتر.

ويضم الحاسوب بطارية تصفها لينوفو بأنها "ذات قدرة كبيرة" حيث تقدر أن بإمكانها تشغيل الحاسوب لمدة ثماني ساعات متواصلة عند تصفح الإنترنت عبر الاتصال اللاسلكي (واي فاي).

كما يضم الحاسوب الأخير -الذي يوصف بأنه من الفئة العليا- مخرج "إتش دي إم آي" مصغر (micro-HDMI) إضافة إلى دعم اتصالات الجيل الثالث 3G.

ولم تحدد "لينوفو" سعر تلك الحواسيب أو موعد طرحها في الأسواق حيث اكتفت بالإشارة إلى أنها ستصل الأسواق العالمية في الربيع القادم.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 716


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.