شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
علاجات جديدة أكثر فاعلية لأمراض القلب ودهون الدم
 
Dimofinf Player
علاجات جديدة أكثر فاعلية لأمراض القلب ودهون الدم

2013-03-07 11:03
أعلن المؤتمر السنوى الحادى والأربعين لجمعية القلب المصرية عن خروج أجيال جديدة من أجهزة تشخيص أمراض القلب وأدوية جديدة أكثر فاعلية للوقاية والعلاج من الأزمات القلبية وأمراض القلب.

وكان المؤتمر الذى حضره 4 آلاف من مصر ودول العالم المختلفة قد ناقش أكثر من 300 بحث خلال 36 ساعة عمل على مدى 4 أيام، وتناولت أبحاث المؤتمر الذى رأسه الدكتور سليمان غريب أستاذ القلب بطب قصر العينى - الجديد فى سبل تشخيص وعلاج أمراض القلب المختلفة كضغط الدم ودهون الدم وكهروفسيولوجيا القلب والقسطرة القلبية وأمراض قلب الأطفال وغيرها، ونجح المؤتمر فى جذب نخبة مميزة من الأطباء المهاجرين لعرض ما حققوه من نجاحات بالخارج لفائدة أشقائهم بالوطن.

وتجسيدا للاهتمام بالدور التعليمى والتدريبى لشباب الأطباء – كما تقول الدكتورة وفاء العروسى أستاذ ورئيس قسم القلب بطب قصر العينى- فقد تم عقد ثلاث ورش عمل على التوازى فى اليوم السابق على المؤتمر لتعليم وتدريب شباب الأطباء على التقنيات الجديدة لفحص القلب بأجهزة الموجات فوق الصوتية، والأشعة المقطعية، وطرق علاج أمراض القلب بالوسائل التداخلية الحديثة وتقنيات استخدام الخلايا الجزعية، وطرق علاج العيوب الخلقية لقلوب الأطفال بالقسطرة التداخلية وعمليات توسيع الصمامات وسد الثقوب ما بين الأذينين والبطينين، وغيرها، كما تم إجراء مراجعة شاملة للتطبيقات العلاجية الحديثة لأمراض شرايين القلب، والتعريف بالخطوط الإشادية الجديدة لعلاج الأمراض المختلفة.

ولما كانت مصر من أكثر دول العالم فى أعداد مرضى الحمى الروماتزمية، فقد تم تخصيص مساحة من المناقشات لعرض الخبرة المصرية فى مجال تشخيص وعلاج المرض الذى ينتج عن سوء علاج نوبات التهاب الحلق المتكررة بطريقة غير سليمة.

وتشجيعا للأطباء الشبان على تطوير أدائهم المهنى، كرمت الجمعية كل من بذلوا جهدا أو كان لهم إسهام علمى واضح من الأجيال الجديدة، خاصة من تمكنوا من نشر أبحاثهم بالدوريات العلمية العالمية، كما تم منح شهادة تقدير لأفضل الأبحاث الجديدة.

كما خصص المؤتمر ندوات وموائد حوار لتبادل الآراء والخبرات بين أساتذة الجامعات وأطباء المراكز البحثية والقوات المسلحة حول كيفية علاج الحالات الصعبة.

وأكد الدكتور شريف الطوبجى رئيس الجمعية المصرية للقلب على ضرورة أن يكون مستخدمو أجهزة التشخيص الحديثة كأجهزة الموجات فوق الصوتية والتصوير المقطعى على الأقل من الحاصلين على درجة الماجستير فى أمراض القلب مع فترة كافية من التدريب والتخصص، موضحا أن دور الجمعية هو علمى فحسب، وغير ملزم للسلطات، ولكن الجمعية يمكنها أن تساعد الوزارة فقط فى إصدار التشريعات ووضع القواعد القانونية المنظمة للاستخدامات والتطبيقات المختلفة. وكسياسة أساسية، قررت الجمعية الاهتمام بالنهوض بمستوى الأطباء الشبان وتدريبهم ورفع كفاءتهم، وفى ذات الاتجاه، أعلنت الدكتورة وفاء العروسى أستاذ القلب بجامعة القاهرة أن الجمعية قررت تمويل عدد من المنح الدراسية للأطباء دون الأربعين، بناء على مسابقات علمية يتم الإعلان عنها على الانترنت، شريطة أن يكون الطبيب من العالمين بالجامعات والمراكز البحثية، وسيتم منح الفائز المصاريف اللازمة للمنحة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 730


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.