شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
أطعمة مسببة في تساقط الشعر إحذريها!
 
Dimofinf Player
أطعمة مسببة في تساقط الشعر إحذريها!

2014-09-27 04:19
تلجأ حواء دائماً إلى الكثير من الأشياء التى تساعدها فى نمو شعرها وتطويله وجعله أجمل واقوى ، وينصح خبراء التغذية والتجميل دائماً بتناول الخضروات والفواكه الطازجة وشرب الماء بوفرة للحفاظ على صحة الشعر .

وعلى الرغم من وجود الأطعمة المغذية للشعر الا ان هناك مجموعة من الأطعمة التى تسبب تساقط الشعر وتضره وهى :

الملح

يعتبر الأخصائيون الملح من الأطعمة التي تتسبب في تساقط الشعر وذلك نتيجة احتوائه على نسبة عالية من الصوديوم الذي يعوق عملية نمو الشعر.

ويساعد على تجعده، لذلك توقفي عن الإفراط في تناول كمية كبيرة من الملح أو الأطعمة الغنية بالأملاح لتحمي شعرك من التساقط والتجاعيد المزعجة.

السكر

يعتبر الملح والسكر من السموم البيضاء كما يلقبهما الأطباء الأخصائيين، وذلك نتيجة الضرر البالغ الناتج عن الإفراط في تناول أي منهما.

فالسكر بالتحديد يقوم بامتصاص البروتين من الجسم مما يؤدي إلى التقليل من نسبة البرويتين التي تصل إلى الشعر ليصبح أطول وأكثر صلابة .

كما يقوم السكر بامتصاص فيتامين إي الذي هو مهم جدًا لعملية نمو الشعر والأظافر، لذلك توقفي عن تناول السكريات بكميات كبيرة وحددي لنفسك كمية مناسبة من الشوكولاتة أو الحلوى يوميًا لتحمي شعرك من التساقط.

النشويات

يعتبر دقيق القمح والأرز من النشويات التي تعمل على أذية الشعر نتيجة التناول المفرط لها، لذلك توقفي عن تناول الأغذية والمخبوزات المحضرة بدقيق القمح والأرز لتتمكني من حماية شعرك من الإصابة بالتساقط.

المشروبات الغازية

كثير ما تقوم بتناول كوب من المشروبات الغازية بعد الانتهاء من تناول وجبة الغذاء، كما نتناول كوب من المشروبات الغازية في حالة الشعور بالعطش في نهار الصيف .

ونتيجة إدمان هذه المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الألوان الصناعية والمواد الكيماوية تتأثر أجسامنا بالتي يتساقط الشعر، لذلك إذا أردتِ أن تقومي بإيقاف تساقط الشعر قومي بالتوقف عن تناول المشروبات الغازية واستبدليها بأخرى طبيعية كعصائر الفواكه والخضروات الطازجة
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 674


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (4 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.