شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
انخفاض وفيات الإيدز بالعالم
 
Dimofinf Player
انخفاض وفيات الإيدز بالعالم

2012-07-20 02:10
قال برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز إن عدد الذين يموتون من المصابين بفيروس "إتش.آي.في" المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب، قد انخفض لأن المزيد منهم يحصلون على أدوية فعالة مضادة للفيروس، خصوصا في الدول الواقعة جنوب الصحراء في أفريقيا.
وتقدر الأمم المتحدة أن قرابة 34 مليون شخص مصابون بالفيروس، وقالت في تقرير صدر قبل الاجتماع السنوي للجمعية الدولية لمكافحة الإيدز المقرر في واشنطن الأسبوع المقبل، إن عدد الوفيات بالإيدز انخفض إلى 1.7 مليون مصاب في العام الماضي، من أعلى مستوى مسجل وهو 2.3 مليون عام 2005, ومن 1.8 مليون عام 2010.

وساهم في هذا التراجع زيادة فرص الحصول على الأدوية التي تساعد المزيد من الأشخاص على التعايش مع المرض. ويحصل نحو ثمانية ملايين شخص في بلدان منخفضة ومتوسطة الدخل الآن على أدوية مضادة للفيروس. وتهدف الأمم المتحدة إلى زيادة العدد إلى 15 مليونا بحلول العام 2015.

وقال مدير قسم مكافحة فيروس الإيدز بمنظمة الصحة العالمية غوتفريد هيرنشال للصحفيين في جنيف "إن إحدى الرسائل الأساسية التي ستخرج عن المؤتمر، هي التفاؤل والأمل بأننا سنكون قادرين على تحقيق هدف الـ15 مليونا بحلول 2015".

"
تباين عدد الوفيات بالإيدز قليلا في غرب ووسط أوروبا وفي أميركا الشمالية حيث يتوافر العلاج المضاد للفيروس على نطاق واسع, وبلغ إجمالا نحو 29 ألف حالة عام 2011
"
مكافحة الإيدز
وقال بول دي لاي نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإيدز إن التقدم الإجمالي في علاج المرض يمكن أن يتلاشى بسبب زيادة في معدلات الإصابة في تجمعات أصغر للمرضى, كما في بلدان أوروبا الشرقية والولايات المتحدة.

وما زال علاج المزيد من الأشخاص المصابين يمثل أولوية, ففي الدول الواقعة جنوب الصحراء بأفريقيا مثل كينيا ونيجيريا وجنوب أفريقيا، قدر البرنامج الأممي أن عدد من ماتوا لأسباب مرتبطة بالإيدز عام 2011 كان منخفضا بنسبة 31% مقارنة بالعام 2005.

وتباين عدد الوفيات بالإيدز قليلا في غرب ووسط أوروبا وفي أميركا الشمالية، حيث يتوافر العلاج المضاد للفيروس على نطاق واسع, وبلغ إجمالا نحو 29 ألف حالة في العام الماضي.

وظلت معدلات الوفيات مستقرة في آسيا عند 330 ألف حالة, بينما استمرت في الارتفاع بأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وسجلت حالات الإصابة الجديدة بالمرض بين الأطفال هبوطا حادا للعام الثاني على التوالي, مع تركيز الجهود على حمايتهم وأمهاتهم من فيروس "إتش.آي.في. وأصيب قرابة 330 ألف طفل بالفيروس عام 2011 انخفاضا من 570 ألفا في العام 2003.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 853


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.