شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
دراسة: التمارين الرياضية المكثفة تساعد على تعزيز الذاكرة
 
Dimofinf Player
دراسة: التمارين الرياضية المكثفة تساعد على تعزيز الذاكرة

2014-10-06 03:32
توصلت دراسة طبية إلى أن التدريب المكثف لأقل من 20 دقيقة يمكن أن يعزز الذاكرة العرضية أو طويلة المدى حول الأحداث السابقة بنحو 10% بين الشباب الأصحاء.

فقد أظهرت العديد من الدراسات أن التمارين الهوائية مثل “تمارين الأيروبكس” يمكن أن تعزز الذاكرة، إلا أن الدراسة الحالية التي أجريت على مجموعة من المتطوعين أكدت أن رياضة رفع الأثقال والأوزان الثقيلة مرة واحدة كل يومين تعمل على تعزيز فاعلية وكفاءة الذاكرة، وفقاً لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وأوضحت أودري دوراتي أستاذ في “معهد جورجيا للتكنولوجيا” ومدرسة علم النفس في الولايات المتحدة، أنه حتى دون فحوصات الرنين المغناطيسي المكلفة، تعطينا النتائج المتوصل إليها فكرة عما تحصل عليه وظائف المخ من دعم، خاصة الذاكرة، فيما يتعلق بممارسة الرياضة العنيفة ورفع الأثقال.

ولهذه الدراسة، تم عرض نحو 90 صورة للمشاركين في الدراسة على شاشة الكمبيوتر قبل بدء تمارين إطالة عضلات الساقين، ليعودوا لاحقاً إلى المختبر بعد 48 ساعة، ليتم خلط الـ 90 صورة مع 90 صورة جديدة.

وأشارت المتابعة إلى أن ما يقرب من 60% من المشاركين في الدراسة وخضعوا للتمارين الرياضية العنيفة قد نجحوا في تذكر الصور مقارنة بأقرانهم ممن لم يمارسوا هذه الرياضة.

وأكد الباحثون أنه على الرغم من أن الدراسة قد استخدمت تدريبات الوزن، وتدريبات رفع المقاومة وقوة التحمل، إلا أنه كان لها نفس التأثير كرفع الأثقال.

وتشجع النتائج المتوصل إليها الكثيرين على ممارسة التمارين الرياضية العنيفة ولو لفترة قصيرة لتعزيز فاعلية وكفاءة وظائف المخ خاصة الذاكرة
.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 567


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.