شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
سيارات كهربائية تسير لـ800 كيلومتر دون شحن
 
Dimofinf Player
سيارات كهربائية تسير لـ800 كيلومتر دون شحن

2012-07-26 01:44
ابتكرت شركة (ايكوموف) سيارة جديدة بتكنولوجيا مبتكرة مزودة بخلية تمكنها من السير لمسافات طويلة تصل إلى 800 كيلومتر دون إعادة شحن البطارية ما يجعل الكثيرين يعزفون على فكرة استخدام هذه النوعية من السيارات.

وقامت ثلاث شركات دنمركية بالعمل على استخدام ناقلات الطاقة في تحسين القدرة التنافسية للمركبات الكهربائية باستخدام مادة الميثانول وهو وقود حيوي يمكن استخراجه من مختلف مصادر الطاقة منها الغاز الطبيعي.

ونقلت شبكة (سي ان ان) عن موغنس لوك الرئيس التنفيذي لشركة (ايكوموف) ومصمم السيارة قوله إن البايو ميثانول يعد وسيلة جيدة لتزويد السيارات بالطاقة لاحتوائه على نسبة جيدة من ثاني أكسيد الكربون أفضل بكثير من البنزين والديزل لافتا إلى أن الشركة قامت بتصميم السيارة بوزن خفيف نحو 425 كيلوغراما ما يجعلها قادرة على السير حتى مسافة 500 كيلومتر.



وأضاف بالنسبة لنظام عمل السيارة وتزويدها بالطاقة صممنا ستة وحدات طاقة مختلفة تم تركيبها في هيكل السيارة وتعمل على توفير الطاقة بأقصى قدر ممكن لافتا إلى أن هذه الخلايا تعمل على تحويل الميثانول والمياه إلى طاقة كهربائية لشحن البطارية بينما تستخدم الحرارة الناتجة عن حرق الوقود في توليد الطاقة اللازمة لأغراض التدفئة والتبريد في السيارة.

وأشارت تقارير صادرة عن صناع السيارات في الولايات المتحدة الأميركية إلى أن المسافة التي تسيرها هذه السيارة تعد الأطول بين السيارات التي تعمل بالكهرباء مثل سيارات نيسان وشيفرولية حيث تسير الأولى 222 كيلومترا والثانية 602 كيلومتر

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 614


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.