شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
أوعية دموية تصنع من الخلايا الجذعية
 
Dimofinf Player
أوعية دموية تصنع من الخلايا الجذعية

2012-07-28 03:06
قال خبراء في علم الأحياء إن الخلايا الجذعية المستخرجة خلال عمليات شفط الدهون من الجسم الحي يمكن استخدامها في صنع الأوعية الدموية اللازمة في عمليات القسطرة والعمليات الجراحية على القلب والأوعية الدموية.

ويحتاج الملايين من مرضى القلب والأوعية الدموية في العالم سنويا إلى الأوعية الدموية الدقيقة، لتوجيه الدورة الدموية بطريق موازية للانسداد في الشرايين.

وقال أحد الخبراء القائمين بهذه التجارب: "في الوقت الحاضر، تتعرض عملية إعادة عمل الأوعية الدموية الدقيقة لمخاطر مخفية كانسداد لاحق، أو انحراف أو غير ذلك في اختلالات في العمل الطبيعي للجسم. أما الأوعية التي قمنا بصناعتها لها صفات جيدة، ونحن نأمل بأنها ستعمل بشكل ممتاز، إذ أنها تمنع تراكم الصفائح الدموية، الذي يؤدي إلى انسداد في الشرايين".

ووفق حديث الخبير المشرف على هذا الاختبار، أنه يمكن للأوعية المصنوعة من الخلايا الجذعية المصحوبة بالليبيدات (الدهون) أن تحل مصاعب موجودة في عمليات زرع الأوعية المأخوذة من الأجزاء الأخرى من الجسم الحي، أو المصاعب المتعلقة بزرع الأوعية الاصطناعية.

لقد حوّل الخبراء في عملهم هذه الخلايا الجذعية الدهنية إلى خلايا عضلية مصقولة، ناشرين إياها فيما بعد على شكل غشاء رقيق من الكولاجين، وعند القيام بعملية تكثير الخلايا، لفّ الخبراء الغشاء على شكل أنبوب، محافظين على الأقطار الدقيقة للأوعية الدموية، وبعد 3 – 4 أسابيع تحول هذا التصميم على أوعية صالحة للاستخدام الجراحي.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 481


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.