شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
علوم وتكنولوجيا
علماء ينجحون لأول مرة في نقل البيانات عن طريق الضوء
 
Dimofinf Player
علماء ينجحون لأول مرة في نقل البيانات عن طريق الضوء

2014-11-15 11:19
تمكن علماء نمساويون في مجال الفيزياء لأول مرة من نقل البيانات عن طريق حزمة ضوئية حملت المعلومات لمسافة ثلاثة كيلو مترات، إنطلاقًا من سطح مقر مركز الأرصاد الجوية عبر سماء العاصمة فيينا إلى مقر معهد الفيزياء، محققين إنجازًا علميًا جديدًا.

وأوضح الباحث في كلية الفيزياء بجامعة فيينا ماريو كرين، أنها المرة الأولى التي ينجح فيها الباحثون في نقل بيانات دون استخدام كوابل ألياف زجاجية، موضحًا أن التجربة نجحت في تحويل صور لبعض الشخصيات النمساوية الشهيرة مثل الفنان موتسارت، إلى شعاع ليزر أخضر دائري متغير الدرجة حسب خصائص الصورة التي ينقلها، قبل أن يتم استقبال الشعاع وإعادة ترجمة الصورة التي تم إرسالها مرة أخرى في مكان الاستقبال.

ولفت إلى القفزة العلمية التي تحققت بنجاح التجربة، موضحًأ أن العلماء تمكنوا لأول مرة على مستوى العالم من نقل بيانات خلال أجواء غلاف جوي مضطرب عن طريق حزمة ضوئية مستديرة، يمكن استخدامها حال عدم وجود إمكانية لمد كوابل الألياف الزجاجية، مشيرًا إلى استخدام الفكرة الجديدة بشكل خاص في مجالات الاتصال بالأقمار الاصطناعية، طبقًا لما ورد بوكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وأكد كرين، أن التجربة نجحت نظريًا في نقل البيانات بسرعة محدودة نسبيًا، لافتًا أنها صالحة للتطبيق بسرعات عالية في المستقبل، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة منها في مجال تكنولوجيا الاتصالات الكمية.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 619


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.