شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عجائب وغرائب
في اليابان.. خذ شيكولاتة، وانس الحافز المالي!
 
Dimofinf Player
في اليابان.. خذ شيكولاتة، وانس الحافز المالي!

2012-07-28 04:32
وزعت أربعة مصانع شهيرة للسيارات في اليابان شيكولاتة على العاملين بها بدلاً من صرف مكافآت لهم، وذلك لتحفيزهم على العمل ودفعهم لحب المكان الذي يعملون به أكثر.
وسأل المسئولون في الشركة العاملين عن نوع الشيكولاتة التي يفضلونها والأوقات التي يريدون الحصول بها على جرعة منها، ولكنهم لم يخيروهم بين صرف المكافأة المالية وتوزيع شيكولاتة عليهم، خشية تفضيل العمال للمال.
وأخذت المصانع هذا القرار بعد تأكيد استطلاعات الرأي الحديثة أن ربع العاملين باليابان خاصة النساء منهم يتخذون من الشيكولاتة ملاذًا لهم عند نفورهم من أعمالهم.
ومن أصل 102 شركة تم عمل أبحاث عليها وجد العلماء أن من الموظفين بهذه الشركات يشعرون بالملل المزمن من وظائفهم، وأنهم غالبًا ما يتناولون الشيكولاتة والقهوة في بداية اليوم للتغلب على هذا الشعور، وقد تسوء حالتهم فيشربون الكحول في آخر اليوم.
وأوضح نحو 80% من الذين شملهم الاستطلاع أن الملل دفعهم إلى فقدان تركيزهم، واتضح أن أكثر من نصفهم دفعهم ذلك لارتكاب أخطاء مهنية، واعترف ما يقرب من نصفهم أن الملل قد يدفعهم إلى الاستقالة من العمل نهائيًّا حتى لو كلفهم ذلك مصدر رزقهم الوحيد.
وكان السبب في الاعتماد على الشيكولاتة كمصدر للسعادة، هو أنها تزيد من إفراز مادة "السيروتونين" وهي المسئولة عن تنظيم المزاج مما يدفع الإنسان للشعور بحالة من السعادة والراحة المؤقتة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 613


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.04/10 (6 صوت)

محتويات مشابهة

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.