شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
عجائب وغرائب
بفتوى مباشرة.. سعودي يطلق زوجته على الهواء
 
Dimofinf Player
بفتوى مباشرة.. سعودي يطلق زوجته على الهواء

2012-07-28 04:34
قام مواطن سعودي بتطليق زوجته على الهواء مباشرة، مستندًا إلى فتوى من الداعية والمصلح الأسري الشيخ غازي الشمري، وذلك أثناء قيام المواطن السعودي بإجراء اتصال هاتفي بالداعية خلال برنامج "خفايا زوجية".
ودافع الداعية عن فتواه حيث قال وفق "العربية.نت" إن ماعرضه عليه الزوج خلال حلقة اليوم كان كافيًا لأن ينصحه بطلاقها، وشدد على أنه مقتنع بنصيحته ولا يرى فيها إفسادًا للبيوت.
وأضاف الشيخ الشمري: "أنا لم أخطئ في نصيحتي للرجل لأن ماقامت به الزوجة من السفر بدون رضاه من جدة للرياض يعد أمرا خطيرا ومدعاة للشك".
وتابع: "لقد اتصل بي الزوج في برنامجي ظهر اليوم وقال لي إنه رجل مقتدر ماديا ولا يريد أن تعمل زوجته وأنه يعاني من المشاكل معها بهذا الخصوص منذ عشر سنوات وصبر عليها ولكن الأمر تطور لأن تطلب السفر وحدها دون رضاه ولهذا خيرها بين أن تجلس في بيتها وترعى بناتها أو أن تعمل وفوجئ بها تخبره برسالة جوال أنها في المطار وستسافر لمتابعة بعض أعمالها الخاصة في مجال الكوافيرات وصالونات التجميل ولهذا نصحته أن يطلقها لأنها لم تطع زوجها وهو أمر مهم جدا في الإسلام.. فحق الزوج كبير في الإسلام ولابد أن تطيعه زوجته ولا تعصيه وتسافر دون إذنه".
وقال المستشار الأسري: "سفر الزوجة بهذا الشكل وعصيانها لزوجها سبب كاف للطلاق، وفي نظري فإن سفر الزوجة بهذا الشكل ودون حاجة مدعاة للشك في سبب هذا السفر ونصيحتي للرجل كانت أن يطلقها عسى أن يكون في الطلاق تعديل لسلوكها وتترك عملها فالجلوس في بيتها ورعاية أولادها أهم من العمل".
وأضاف: "أن الإسلام أمر المرأة بالجلوس في البيت ففي الحديث الذي رواه الإمام أحمد أن امرأة عزفت عن الزواج في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم حتى تعرف حق الزوج فقال لها الرسول صلى الله عليه وسلم هل تريدين أن تعرفي حق الزوج قالت نعم: قال لو أن دما أو صديدا خرج من منخاره فلعقتيه لم تؤد حقه.. وهذا الحديث عندما ذكرته أثار ضجة كبيرة بين الغربيين.. وهو حديث يثير عظم حق الزوج وهو جاء بأسلوب المبالغة".
استعجال غير مبرر
على الجانب المقابل رأى الداعية المعروف سعد السيهيمي أن الزوج والشيخ غازي استعجلا في موضوع الطلاق وكان لابد من التأني فيه قبل أن ينصحه بطلاقها لأن أمر الطلاق خطير وفيه هدم للبيوت.
وقال الداعية السهيمي: "النصيحة التي أصدرها الداعية الشمري متسرعة وقرار متسرع أن يطلب من الرجل طلاق زوجته خاصة وأن لديهم أبناء وبنات صغار فهم من سيدفع ثمن ماحدث فيما بعد".
وأضاف: "كان يفترض على الشيخ والمصلح الأسري أن ينصحه بالصبر كي لا يتسبب في هدم الأسرة خاصة إذا لم يكن على الزوجة ملاحظات أخرى".
وأردف الشيخ سعد السيهيمي: "السفر دون إذن الزوج ليس سببا كافيًا للطلاق ولكن يبدو أن الزوج كان محتقنًا من الأمر والشيخ غازي زاد من احتقانه وكان لابد من التريث من أجل الصغار".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 595


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (6 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.