شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
اعتقلوا بحفل زفاف.. 20 مسلمًا روهنجيًّا قيد المحاكمة بتهمة "الإرهاب"
 
Dimofinf Player
اعتقلوا بحفل زفاف.. 20 مسلمًا روهنجيًّا قيد المحاكمة بتهمة

2014-12-11 09:53
يواجه عشرون مسلمًا روهنجيًّا في بورما بينهم نساء، حكمًا قد يصل إلى السجن سبع سنوات، بعدما تم اعتقالهم واتهامهم بالتورط في الإرهاب قبل خمسة أشهر.
وقال المحامي الذي يمثل بعض المتهمين: إن احتمالات إجراء محاكمة عادلة لهم تبدو ضئيلة على الرغم من ندرة الأدلة الموثوق بها ضد المتهمين.
وكانت السلطات البورمية قد اعتقلت المتهمين في أغسطس الماضي في بلدة Konhein، بولاية شان، عندما وجدوا فيها لحضور حفل زفاف يخصهم، بحسب وكالة أنباء أراكان.
وقال خين مو مو - وهو محام عن 12 من المعتقلين -: "اتهمت المحكمة المتهمين بالمادة 5 (ي) و 5 (ل)" من أحكام الطوارئ في قانون بورما، وليس لديهم أي اتصال مع جماعات مسلحة متمردة، مضيفًا: "كانوا موجودين فقط لحضور حفل زفاف، وهم أناس عاديون، حتى الشرطة لم تتمكن من توفير أدلة في المحكمة عن تورطهم بمجموعة مسلحة".
ووفقًا للمحامي، رفضت سلطات السجن السماح لأسر المسلمين المعتقلين بزيارتهم رغم ظهور المتهمين الذين من بينهم أربع نساء و16 رجلًا عدة مرات في المحكمة.
وأكد خين مو مو أيضًا أن رهبانًا بوذيين متحالفين مع الحركة القومية "969" تدخلوا في القضية، وقد حضرت مجموعة من "969" التابعة للرهبان كل جلسة في المحكمة.
وشهدت الأقلية المسلمة في بورما قمعًا شديدًا خلال العامين الماضيين في ولاية أراكان الغربية، وفي أماكن أخرى من البلاد من قبل السلطات المحلية وقومية موغ البوذية، ولقي المئات منهم مصرعهم في اشتباكات بين البوذيين والمسلمين التي اندلعت بشكل متقطع منذ منتصف عام 2012م وأدت إلى تهجير الآلاف منهم إلى دول مجاورة ونزوح آخرين إلى مدن أخرى من البلاد.
يشار إلى أن هناك 100,000 مسلم نازح في ولاية أراكان، يسكنون في مخيمات بدائية بعد أن فروا من منازلهم في أعمال العنف عام 2012.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 550


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.