شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
العالم العربى
أطعمة ومشروبات تهدد صحتك.. تعرف على بدائلها في 2015
 
Dimofinf Player
أطعمة ومشروبات تهدد صحتك.. تعرف على بدائلها في 2015

2014-12-20 05:33
حالتك الصحية ضعيفة، تعانين من زيادة في الوزن، تأخر حملك، ترتدين ملابس ليست مناسبة، لا تتحمل ميزانيتك مصاريف جديدة، ابنائك يقلدونكِ في النظام الغذائي غير الصحي، لا يستطيع ابنك ممارسة الرياضة بسبب زيادة وزنه وكذلك ابنتك، كل هذه أعراض لأمراض جسدية المتهم الأول فيها مطبخك، وللتخلص منها عليك إلغاء عادات معينة من أجندتك الغذائية في 2015، وتتعرفي على بدائل سهلة ورخيصة ومن مطبخك أيضا.

المشروبات الغازية للهضم:
شائعة سيطرت على أذهان كثيرين، وهي أن للمشروبات الغزية تاثيرا إيجابيا على الهضم، والحقيقة إن كوب ماء ساخن مع ملعقة شمر، أو شاي أخضر، أو كمون مع نصف ليمونة، يكفون للهضم والتخلص من الدهون الزائدة من كل وجبة كبدائل صحية لها.

القهوة سريعة التحضير
يعتقد البعض بقدرتها على زيادة نسبة التركيز وتنشيط الذاكرة، إلا أن العكس هو الصحيح، فالقهوة سريعة التحضير غنية بالمكونات الضارة للصحة والأعصاب، وتتسبب في خلل هرمونات الجسم، وتعطيل عملية الحرق، كما تحبس الماء في الجسم مما يضر بالحوامل ومرضى الضغط المرتفع، والبديل الآمن ذلك هو القهوة التركية أو العربية، فمكوناتها طبيعية 100% وهي تساعد على التركيز ولا تحمل أي أضرار بالجسم.

الحساء الجاهز
تريد الحفاظ على صحة جسمك؟.. عليك تجنب "الشوربة" سريعة التحضير، حيث حذر أطباء التغذية منها لاحتوائها على مواد مصنعة تتسبب في زيادة الوزن ومشاكل في الهضم، كما تتسبب في أمراض أخرى، والبديل الأسرع والأكثر صحة منها هو كوب ماء مغلي مع الزنجبيل والقرفة والقرنفل، إضافة إلى "لسان العصفور" مع ملعقة زيت صغيرة، وبذلك تحصل على أفضل حساء صحي.

السمن الصناعي
يحتاج جسدك إلى كمية قليلة جدا من الدهون في اليوم لزيادة مرونة العضلات والجلد، وبدلا من علبة سمن صناعي تترسب على شرايينك وتصيبك بأمراض قلبية وتنفسية، يكفيك استخدام ربع الكمية من السمن الطبيعي، للتتمتع بجسم أكثر صحة.

الأغذية نصف المطهية
لا يستطيع الكثيرون التأكد من صلاحية وجودة ونوعية الزيوت المستخدمة في شوي الأطعمة، التي تفقدها في أغلب الأحيان قيمتها الغذاية، وتحولها إلى سموم داخل الجسم، والأفضل لك "تتبيل" كميات تكفي أسرتك تستخدميها وقت الحاجة على طريقة الشوي أو تضف لها كمية صغيرة من الماء لتنضج على نار هادئة.

خضروات وفواكه في غير أوانها

كن حذرا من أن تضر بصحة أسرتك بالكامل نتيجة شراء خضروات وفواكه في غير أوانها، فغالبا ما تكون مهجنة، والأفضل أن تجمد ربة المنزل هذه الأطعمة بكميات متوسطة لتستخدمها وقت اللزوم.

الجبن الدسم
أنواع الأجبان الدسمة هي العدو الأول لرشاقتك وصحتك، حيث تتركز الدهون الموجودة فيها في منطقة الأرداف التي تكرهها السيدات، وتشكل عبئا على القلب، كما تشكل خطورة على مرضى الضغط والكولسترول، ويفضل استبدالها بالجبن القريش، مع إضافة الكمون والليمون والبقدونس، كذلك الجبن الموتزاريلا لاحتواءه على نسبة متوسطة من الدهون.

اللحوم المصنعة
هل يعقل أن تشتري بنقودك قنابل موقوتة وتضعها في ثلاجة منزلك، لتؤذي بها صحة أسرتك من أصغرها إلى كبيرها، بالطبع لا، كل ما عليك توفير جزء من مصروف المنزل لشراء مفرمة لحوم، وتعلم طريقة إعداد أكلات اللحوم الطبيعية من أحد مواقع الطهي الشهيرة، للتأكد من جودة ونسبة ومكونات ما ستقدمه لأسرتك.

الخلط بين الأطعمة
خلطك بين أكثر من نوع غذاء قد يسبب لك العديد من المشكلات الصحية ويضر بعملية الهضم، فاحرص على تقديم الأغذية المتوعة كل 3 ساعات تقريبا، وعدم الجمع بين نوعي بروتينات أو نشويات، وبعد ساعتين على الأقل تناول قطعة فاكهة طازجة حتى لا يتعفن الغذاء في معدتك.

الكريمات المخفوقة
إذا كانت أسرتك من عشاق المعجنات والحلوى، فهذا مبرر طبيعي، فالكريمات المخفوقة أو الكريم شانتي قد تؤثر بشكل سلبي علك صحتك، وينصح باستبدالها بالعسل الأسود الطبيعي، والزبادي، واللبنة، وقرع العسل، والخبز المحمص الأسمر، فكلها تساعدك على تخطي هذه المشكلة.

التسالي الضارة
احذف من قائمة مشتروات 2015 الشيبسي والبسكويت، واستبدلهما بالفيشار والترمس والحمص والمكسرات النيئة غير المقلية أو المحمصة أو المملحة، مع قطع الخروب والدوم، فجميعها تسالي مفيدة للصحة ولا تتسبب في زيادة الوزن.

المخللات
المقبلات المملحة من أكبر الأخطار التي تهدد صحة مرضى الضغط وكبار السن والحوامل والسمنة، فلماذا لا تستبدلها بسلطة الزبادي مع الكرنب، أو "التبولة" متكاملة العناصر الغذائية، أو السلطة الخضراء بأشكال تجذب أسرتك لتناولها.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 400


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.