شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
أوهامك تتسبب في زيادة وزنك
 
Dimofinf Player
أوهامك تتسبب في زيادة وزنك

2014-12-24 04:18
كثير من الراغبين في إنقاص أوزانهم يقعوا في "فخ" وهم الالتزام بـ"واحد إثنين" حمية، ما يتسبب في زيادة الوزن وعدم التجاوب مع أي نظام غذائي، هذه العقدة ساعدتنا في حلها استشاري التغذية وعلاج السمنة الدكتورة إيمان فكري بجملة واحدة "المفاهيم الغذائية الخاطئة".

الامتناع عن تناول النشويات
البعض يمتنع تماما عن تناول النشويات بحجة إنقاص الوزن، الا أن هذا يتسبب في الشعور بالجوع الشديد وفقد الطاقة والبحث عن مصادر أخرى، خاصة مع انخفاض درجة حرارة الجو، وغالبا ما يتجه التفكير للسكريات والدهون.

والصحيح أن تبدأ يومك بتناول وجبة فطور متكاملة تحتوي على الخبز الأسمر الغني بالألياف والمكونات الغذائية التي تمنحك طاقة ودفء وشبع، وفي الغداء يفضل تناول الأرز البسمتي أو البني حيث يمنحانك أفضل نتائج للشبع والسعرات الحرارية التي يتم حرقها بسهولة.



منع الدهون
أكبر خطأ يقع فيه الراغبون في إنقاص الوزن هو الامتناع تماما عن تناول الدهون، لتفقد أجسامهم بذلك القدرة على امتصاص الفيتامينات الذائبة في الدهون والنتيجة الإجهاد وفقد الحيوية والطاقة والتعرض للأمراض وعدم فقد الوزن.

لذا يجب القليل من زيت دوار الشمس والزيتون في الوجبات الغذائية اليومية، للحصول على فيتامين "د" الضروري لسلامة العظام، "هـ" فهو مضاد للأكسدة ويعمل على تقوية جهاز المناعة لمقاومة السرطان، وحماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية الضارة بالبشرة، وفيتامين "أ" المهدىء للأعصاب وتنظيم عمل الغدد، وتحسين وظائف الكلى والكبد.



إدمان المضغ
حجة البليد في إنقاص الوزن تتمثل في إدمان "المضغ"، على الرغم من أن الشخص إذا مضغ الطعام جيدا فسيستغرق وقتا في تناول الوجبة، وتكون عملية الهضم أكثر انتظاما، كما يمكن اختيار الأنواع التي تستغرق وقتا في المضغ مثل التفاح والأغذية الغنية بالألياف لضمان الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 638


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.