شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الأخبار السياسية
أسرار تأخر التقرير البريطاني عن جماعة الإخوان المسلمين
 
Dimofinf Player
أسرار تأخر التقرير البريطاني عن جماعة الإخوان المسلمين

2014-12-25 09:10
نشرت بصحيفة غارديان البريطانية، مقالة علق فيها الكاتب إيان بلاك على تأخر صدور تقرير الحكومة، بشأن مراجعة نشاطات ونفوذ جماعة الإخوان المسلمين في البلاد وخارجها، بأنه قد يستغرق شهورا قبل أن يرى النور، وأن هذا الأمر يعكس الصعوبات حول كيفية معالجة هذا الموضوع البالغ الحساسية، وكذلك الارتباك الأوسع حول دور "الإسلام السياسي" بعد إحباطات الربيع العربي.
وأشار الكاتب إلى أن المراجعة الأولية التي صدرت بهذا الصدد قبل أشهر جعلت الحكومة تتصارع منذ ذلك الحين حول كيفية ترجمة نتائجها إلى توصيات سياسية، حيث لم يكن هناك ما يبرر الاتهام الموجه للجماعة بتورطها في الإرهاب، لكن يظل السؤال: ماذا سيفعل رئيس الوزراء ديفد كاميرون خاصة وأن الجماعة لها صلة بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تعتبرها بريطانيا والاتحاد الأوروبي وإسرائيل وأميركا منظمة إرهابية.
وفي السياق، كتبت مجلة فورين بوليسي الأميركية أن الحكم ببراءة الرئيس السابق حسني مبارك والإجراءات التأديبية الصارمة التي يتبعها الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي قد أعادت اللحمة بين جماعة الإخوان المسلمين والثوار مرة أخرى، ومع ذلك ترى المجلة أن هذا الأمر لن يكون كافيا لالتئام الجروح القديمة.
وأشارت المجلة إلى وجود عوائق أمام هذا الالتحام، ومنها أن المعسكر الثوري يبدو متشككا في أن جماعة الإخوان لا تزال بدون إصلاح وبدون تغيير، وأنه لا تزال هناك خلافات أساسية بشأن الطائفية وسيادة القانون والحاجة إلى الإصلاح الهيكلي والتقدمي. ويطالب الثوار باستقلال حقيقي للقضاء واحترام جهاز الأمن لحقوق الإنسان، ولكنهم ما زالوا يشككون في أن الاهتمام الرئيسي للإخوان هو فقط أن تأتمر هذه المؤسسات بأمرها.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 606


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (5 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.