شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
أخبار الدعوة والمسلمين
مسلمو بريطانيا يكشفون حقائق خطيرة عن أوضاعهم
 
Dimofinf Player
مسلمو بريطانيا يكشفون حقائق خطيرة عن أوضاعهم

2015-01-11 06:17
قال أمجد السلفيتي - وهو محامٍ وحقوقي فلسطيني مقيم في بريطانيا -: «إن مخاوف انتهاكات حقوق الإنسان قائمة من فترة طويلة".
وشدد على أن أهم مشكلة عند العرب كونهم أقل تنظيمًا في بريطانيا من الناحية السياسية، ولو كانت لديهم هيئات وصوت موحد وعناوين واضحة وتجمعهم مظلة واحدة تمثل الشريحة الأكبر منهم لتمت مشاورتهم في التشريعات، وفقًا للقدس العربي.
من جهته، قال الدكتور حافظ الكرمي - الحاصل على الدكتوراه في الشريعة الإسلامية وهو مقيم في لندن، ويعمل مديرًا للمركز الإسلامي - بشأن رأي المراكز الإسلامية في استهداف المسلمين: "إن الحكومة البريطانية دائمًا تضع العربة أمام الحصان ولا تنظر إلى الجذور الحقيقية للمشكلة، ونحن في كل الأحوال ندين أية عملية تستهدف الأبرياء والمدنيين سواء في بريطانيا أو خارجها. نحن كمراكز إسلامية وكعلماء ندين مثل هذه الأفعال ولا نقبل بها ولا يقبل بها الإسلام، ومن الواضح أن المعركة الأساسية هي كيف يمكن للأنظمة الغربية وخاصة الحكومة البريطانية أن تظهر للمجتمع البريطاني وللجالية المسلمة أنها تتعامل مع الجميع سواسية وبدون تمييز".
وأضاف: "للأسف عندما يخص الأمر المسلمين أو الشباب المسلم في هذه البلاد تبدأ إجراءات استثنائية خارج إطار القوانين البريطانية، تحاول أن تشوه وتجرم الجالية المسلمة وتتعامل معها على أنها جالية مشبوهة، وبالنسبة لنا كمراكز إسلامية هذا مرفوض جدًّا ولا نقبله، والمطلوب هو أن لا تكون هناك مقاييس مزدوجة، والدليل على ذلك أن الشاب المسلم الذي يخرج للقتال في العراق أو سوريا تريد الحكومة سحب الجنسية منه وأن يحاكموه ويوقفوه في المطارات وغير ذلك، وهذا شيء جيد، ونحن لا نشجع الشباب على أن يذهب ويقاتل في تلك الجبهات، لكن ماذا بشأن الشباب اليهودي الذي يذهب ويقاتل مع الجيش الصهيوني ويشن العدوان على غزة والضفة الغربية لماذا لا يعاملون بالمثل؟ ماذا بشأن الشباب البريطاني من الجاليات المختلفة من الذين يذهبون ليقاتلوا في أوكرانيا وفي غيرها من البلاد؟ المطلوب أن تكون هناك نظرة واحدة نحو الجميع في هذا البلد وأن يعاملوا ضمن القانون بشكل متساو".
ومضى قائلًا: "إذا أثبتت الحكومة البريطانية أنها تتعامل بسواسية مع فئات المجتمع الذي هو تحت ولايتها، عند ذلك سيتعاون الجميع معها".
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 572


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
1.00/10 (1 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.