شـبـكــة عـمّـــار
إخبارية - ترفيهية
- تعليمية



جديد الصور
جديد الأخبار
جديد المقالات


جديد الصور

جديد البطاقات

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


تغذيات RSS

الأخبار
الصحة والجمال
اكتشاف مواد فعالة لمحاربة السمنة بالفواكه ذات النواة
 
Dimofinf Player
اكتشاف مواد فعالة لمحاربة السمنة بالفواكه ذات النواة

2012-06-22 10:23
كشفت دراسة أمريكية حديثة أجراها باحثون من جامعة تكساس عن أن الفواكه ذات النواة، ومن أبرزها الخوخ تحتوى على العديد من المركبات الطبيعية ذات الفعالية الحيوية القادرة على محاربة السمنة والتخلص من الكيلوات والسعرات الحرارية الزائدة.

وستذاع هذه النتائج قريبا فى المؤتمر العلمى الذى ستعقده الجمعية الأمريكية للكيمياء فى مدينة فيلاديفيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك فى شهر أغسطس القادم.

وأشار الباحثون إلى أن الخوخ يحتوى على تركيبة فريدة من المركبات الطبيعية لها دور فعال فى علاج الخلل فى نظام التمثيل الغذائى الخاص بالإنسان والذى يصاحب مرض السمنة، والتى أصبحت مؤخرا من أخطر المشاكل الصحية التى تواجه العالم أجمع.

وأشار الدكتور سيسنيروس، أحد القائمين على الدراسة، إلى أن الخوخ يحتوى على مجموعة من المركبات الفينولية، لها خصائص مضادة للالتهابات والسمنة، وتحدث تأثير متكامل مع بعضها البعض، وتتعامل مع الخلية على كافة المستويات، ومن أمثلة تلك المركبات الفينولية "‏anthocyanins" و"clorogenic acids" و"quercetin" و"catechines".

وأضاف أن تلك المواد تعمل معا بشكل متكامل وتؤثر على العديد من الخلايا بجسم الإنسان، أبرزها الخلايا الدهنية والخلايا البطانية والماكروفاج، وهو ما يعزز تأثير فقدان الدهون، وكما أن تلك المواد لديها القدرة على تقليل أكسدة الكولسترول الضار على الأوعية الدموية، بما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.
تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 800


+++

خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

محتويات مشابهة

محتويات مشابهة/ق

الاكثر تفاعلاً

الافضل تقييماً

الاكثر مشاهدةً

الاكثر ترشيحاً

الاكثر تفاعلاً/ق

الافضل تقييماً/ق

الاكثر مشاهدةً/ق

الاكثر ترشيحاً/ق


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.